في إطار استحقاق أيلول أبو ضلفة التقى بوزير الخارجية الغاني

2011/09/10
Updated 2011/09/10 at 8:27 صباحًا

غانا / أكرا التقى  السفير رفيق أبو ضلفة سفير دولة فلسطين لدى غانا وعميد السفراء العرب بوزير الخارجية الغاني الحاج محمد موماني وبحضور  كل من مسئول دائرة  أسيا والشرق الأوسط  السيد ادموند كوفي دي  وممثلين عن قسم البروتوكول وذلك في مكتبه بمقر وزارة الخارجية الغانية .

ونقل السفير  أبو ضلفة تحيات القيادة الفلسطينية ووزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي والشعب الفلسطيني للحكومة الغانية وشكر وزير الخارجية الغاني والحكومة الغانية على حسن استقبال وضيافة وزير الخارجية الفلسطيني أثناء جولته الإفريقية.

وأشار إلى أنه قام بتسليم البيان الصادر عن سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى غانا بشأن دعم طلب القيادة الفلسطينية  للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين وذلك في إطار استحقاق أيلول الحالي ، وتأكيدا على ما طلبه وزير الخارجية الفلسطيني  بصفته موفدا عن سيادة الرئيس محمود عباس بالرسالة المرسلة للسيد جون ايفان اتا ميلز رئيس جمهورية غانا ، ولتكون دولة فلسطين الدولة 194  ، ودعا وزير الخارجية الغاني لجلب التصويت من الدول الصديقة لصالح فلسطين .

وبدوره أكد وزير الخارجية الغايي دعم بلاده للحقوق المشروعة للدول في الحرية والاستقرار ، وأضاف إن غانا دائما تدعم الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة  والتعايش السلمي والاستقرار الأمني في الشرق الأوسط وإقامة دولتين لشعبين بين فلسطين وإسرائيل.

 كما وتم خلال اللقاء بحث بعض المواضيع المتعلقة بالمراسلات ما بين سفارة فلسطين ووزارة الخارجية الغانية ووعد الأخير بدراسة كافة المواضيع المقدمة والرد عليها .

في نهاية اللقاء شكر السفير أبو ضلفة وزير الخارجية الغاني على هذا اللقاء الذي يعزز علاقات الصداقة الثنائية ودعم القيادة الغانية  للحقوق الفلسطينية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً