النضال الشعبي تنعى الشاعر الكبير طه محمد علي

2011/10/02
Updated 2011/10/02 at 1:06 مساءً

رام الله / نعت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لـ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى جماهير الشعب الفلسطيني وإلى المثقفين الفلسطينيين والعرب والى كل المثقفين الديمقراطيين والتقدميين في العالم ، الشاعر الكبير طه محمد علي ، الذي توفي صباح اليوم الأحد في مدينة الناصرة ، عن عمر ناهز 78 عاما .

وأشادت الجبهة بمناقب الراحل الكبير مناضلا ومثقفا وشاعرا متميزا ومتفردا بلغته وأسلوبه الشعري الذي الهم أجيالا من النقاد والشعراء في فلسطين وفي العالم العربي  ، وقد خلف الراحل الكبير عشرات الأعمال الشعرية والثقافية التي ترجمت للعديد من لغات العالم .

وأكدت الجبهة أن رحيل الشاعر الكبير طه محمد علي يشكل خسارة فادحة للحركة الثقافية وللقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني داخل وخارج الوطن والذي كتب له الشاعر أجمل قصائده الشعرية وقصصه القصيرة التي عبرت عن صمود وتمسك الفلسطيني بأرضه وشعبه وقضيته الوطنية ، حيث عاش الشاعر الآلام النكبة والتشرد بعد هجرته من قريته صفورية إلى لبنان ومن ثم ليعود إلى ارض الوطن ويستقر في الناصرة حتى آخر لحظات حياته ، يكتب لصفورية ولفلسطين وللاجئين وللإنسان الفلسطيني وللإنسانية .

وتقدمت الجبهة بتعازيها ومواساتها الحارة لذوي الراحل الكبير وأصدقائه ومحبيه وللحركة الثقافية والوطنية داخل أراضي الـ 48 ولأهالي صفورية والناصرة  ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً