شباب النضال برفح يدعو البدء بمرحلة الربيع الشبابي الفلسطيني

shello
shello 2011/12/20
Updated 2011/12/20 at 11:00 صباحًا

 رفح/  دعا  اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي في محافظة رفح   إلى  البدء بمرحلة الربيع  الشبابي الفلسطيني باستعادة الوحدة الشبابية ،  واستنهاض  العمل الشبابي  المشترك من جديد  كي يتسنى لنا  بناء جيل شبابي واعي قادر على إدارة  الأزمات  في المستقبل . 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته قيادة  الاتحاد  في رفح ،  بمكتب  الجبهة  وسط المدينة   ، بحضور جابر الشيخ سكرتير الاتحاد بقطاع غزة ،ومحمد العرجا  الناطق الإعلامي الرسمي  للاتحاد بقطاع غزة ، سكرتيره برفح وأعضاء  الهيئة الإدارية للاتحاد بالمحافظة ،  حيث تخلل الاجتماع مناقشة أبرز المستجدات السياسية، و  الأوضاع  النقابية  الداخلية للاتحاد ، و خطط العمل للمرحلة القادمة.

أشار جابر الشيخ سكرتير الاتحاد بقطاع غزة  إلى أهمية العمل على تطوير وتفعيل دور الأطر الشبابية ، واستنهاض إمكانياتها وطاقاتها في مواجهة التحديات التي تعصف بأوضاع الشباب على كافة الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

 وطالب الشيخ  بضرورة تبني قضايا وهموم الشباب الفلسطيني ومواجهة كل المعيقات التي تعترض مسيرة الشباب للنهوض بواقعهم وإشراكهم في كافة المجالات ليأخذوا دورهم الحقيقي باعتبارهم يمثلون شريحة واسعة   من  الشعب الفلسطيني ، داعيا إلى تركيز الاهتمام حول تطوير دور ومكانة الشباب الفلسطيني نحو تكريس حقوقهم وحمايتها من خلال سن القوانين والتشريعات الناظمة .

  ومن ناحيته  اعتبر محمد العرجا  لناطق الإعلامي الرسمي   للاتحاد بقطاع غزة،سكرتيره برفح    أن النهوض بواقع  الشباب الفلسطيني  يتطلب توحيد الجهود وتفعيل دور الأطر  والاتحادات  الشبابية ، وخاصة التابعة لفصائل منظمة التحرير،   والتكاتف والعمل المشترك لخدمة قضايا  الشباب   الفلسطيني.

 مشددا  على  ضرورة الاهتمام بقضايا الشباب، وخصوصا أن الربيع العربي كشف مؤخرا  أن هذا الشباب لديه طاقة خلاقة في عملية البناء والتغيير .

 وتقدم العرجا  بالتهنئة إلى جميع الأسرى والأسيرات المفرج عنهم بعد إتمام المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى ، وأشار  إلى أن الإفراج عن أي أسير فلسطيني يعتبر مكسباً وطنياً لشعبنا الفلسطيني الذي  يسعى دوماً لتحرير أسراه الأبطال من قيود الاحتلال.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً