أبو غوش على وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر في نقل أخبار المصالحة وعدم تهويل الأمور

2011/12/20
Updated 2011/12/20 at 2:35 مساءً

رام الله / قال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، الناطق الإعلامي الرسمي ، أن وفد الجبهة للحوار الوطني الفلسطيني برئاسة الرفيق الأمين العام عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الدكتور أحمد مجدلاني متواجد بجلسات الحوار بالقاهرة .

موضحاً أن كافة القوى والفصائل المجتمعة في القاهرة هي ذاتها التي وقعت على ورقة المصالحة الوطنية الفلسطينية ، كذلك اتفاق إعلان القاهرة 2005، والذي نص وبشكل واضح لا لبس فيه أن هذه القوى تعتبر شريكة فعلية وحقيقية بالمشروع الوطني باعتبارها  من مكونات منظمة التحرير  إلى جانب حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وحول ما تناقلته وسائل الإعلام عن عدم مشاركة جبهة النضال بجلسات الحوار، أوضح أبو غوش أنها مجموعة مفصولة من الجبهة منذ العام 1993 ولا زالت تنتحل اسم الجبهة ، ولا وجود لها على الأرض الفلسطينية بل تتخذ هذه المجموعة من العاصمة السورية ملاذاً لها .

داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر في نقل أخبار المصالحة الوطنية وعدم تهويل الأمور ، بما ينعكس سلبا على الحوار وعلى المواطن الفلسطيني ، مشيرا أن ما يتم بالقاهرة من حوار وطني هو حسب ما تم الاتفاق عليه وان القاهرة كانت قد دعت في وقت سابق وبلقاءات ثنائية كافة الفصائل وتباحثت معها حول آليات تطبيق وتنفيذ الاتفاق .

مشيراً إلى أن المجموعات المنشقة عن تنظيماتها لا مفر أمامها من تغيير اسمها بالكامل، ورفع طلبات للالتحاق بالمنظمة وفق الأصول وغير ذلك يعتبر محاولات للتخريب على أجواء الحوارات الجارية بهدف التوصل لآليات عملية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً