شباب النضال يعقد اجتماع لهيئاته القيادية برفح وخان يونس ويشارك بلقاء عن واقع التعليم

2011/12/22
Updated 2011/12/22 at 10:23 صباحًا

 

 

غزة /عقدت  قيادة اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي في رفح وخان يونس اجتماعا موسعا بحضور جابر الشيخ  سكرتير الاتحاد بقطاع غزة ،ومحمد العرجا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد  وسكرتيره برفح ، وكفاح قديح عضو المكتب التنفيذي،ومحمد معمر سكرتير الاتحاد بخان يونس،  وأعضاء الهيئة  القيادية  للاتحاد برفح وخانيونس ، وذلك  بمكتب الجبهة في خان يونس  .

 تخلل الاجتماع مناقشة أبرز المستجدات السياسية، و الأوضاع النقابية  للاتحاد، و خطط العمل للمرحلة القادمة.

واستعرض المجتمعون أبرز المشكلات التي تواجه الشباب الفلسطيني و في مقدمتها البطالة و ارتفاع كلفة التعليم الجامعي و الصعوبات التي تواجه خريجي الجامعات و المعاهد علاوة على انتشار بعض الظواهر الاجتماعية السلبية، و أكد المجتمعون ضرورة توحيد جهود الشباب الفلسطيني لمواجهة كافة المشكلات و المعوقات التي تعترض تحقيق مشاركتهم الفاعلة في المجتمع . وفي ختام الاجتماع أكد المجتمعون على أهمية استمرار الحراك   الشبابي  للاتحاد  وتطويره بما يضمن تفعيل مجمل الأوضاع  الشبابية  والنقابية  في  فرعي  رفح وخان يونس ،ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة.

  وأشار الشيخ  رئيس إلى أن الاتحاد  يأمل  أن تكلل جهود المصالحة الفلسطينية  بالنجاح من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا ، مؤكدا أن فلسطين أكبر من الجميع والتاريخ لن ينسى والشعب لن يغفر لكل من يقف حجر عثرة في طريق انجاز الاتفاق وتحقيق المصالحة.

قائلاً  أن جميع  أبناء شعبنا  ،والشباب الفلسطيني  ينتظرون الإعلان عن إجراءات عملية وملموسة وليس مجرد تصريحات إعلامية هنا وهناك  ، وذلك من خلال خطوات عملية لبناء الثقة  بين الجميع   مؤكداً أ الاتحاد يدعم أي جهد وطني ، سواء من مبادرات الشباب أو أي جهة كانت ، تسعى للمساهمة في إنهاء حالة الانقسام .

 ومن جانبه قال العرجا أن الاجتماعات تأتي للإطلاع على فعاليات الاتحاد في الفروع رفح وخان يونس  وسبل تفعيل واستنهاض دوره في كافة المجالات .

 مشددا على ضرورة توحيد جهود الاتحادات الشبابية لتقوم بدورها المنوط بها ،وتبدي موقفها من كافة القضايا في المجتمع الفلسطيني وتمارس حقها في النضال النقابي والوطني بما يخدم قضايا الشعب الفلسطيني.

 وأضاف العرجا أن الشباب الفلسطيني مطالب اليوم  بالوقوف أمام مسئولياته واخذ زمام المبادرة لإحداث التغيير المطلوب في مجتمعنا الفلسطيني لإعادة الوحدة والتلاحم بين أبناء شعبنا الفلسطيني .

وبدورطالب  قديح الشباب الفلسطيني بممارسة دوره الطليعي و تنظيم صفوفه و التحرك الجاد للضغط باتجاه إنهاء الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته الوطنية .  

مشددا على حق الشباب في المشاركة في دوائر صنع القرار في المجتمع الفلسطيني،و دعا إلى توحيد الجهود على الصعيدين الرسمي و الشعبي و رسم خطة وطنية لمعالجة مشاكل و هموم الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقة للمجتمع الفلسطيني . 

 من ناحيته طالب محمد معمر  سكرتير الاتحاد بخان يونس بإعادة الاعتبار للشباب الفلسطيني والنهوض بواقعهم في ظل الثورات الشبابية القائمة في العالم العربي، حيث النسبة الأكبر في المجتمع الفلسطيني هم الشباب،  وبإعادة الاعتبار لدور الشباب في المشاركة السياسية والاجتماعية وصنع القرار .

من جهة أخرى  شارك اتحاد شباب النضال الفلسطيني في محافظة رفح بلقاءً ضمن برنامج واجه الجمهور تحت عنوان “واقع التعليم العام في قطاع غزة ،الذي نظمه مركز الميزان لحقوق الإنسان بصالة جرش وسط المدينة ،ومثل الاتحاد محمد العرجا الاتحاد الاتحاد برفح .

افتتح اللقاء الأستاذ محمد عبد الله الباحث بالمركز الميداني في مدينة رفح، حيث رحب بالحضور وشكرهم على تلبيتهم دعوة المركز، وأكد على دور المركز المستمر في متابعة حالة حقوق الإنسان في قطاع غزة لاسيما المتعلقة بحقوق الإنسان “الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”، ودور المركز في إثارة القضايا من خلال هذا البرنامج (واجه الجمهور

وأكد عبد الله أن هذا اللقاء جاء بعد إعداد الزملاء في وحدة الدراسات والأبحاث في المركز تقرير حول واقع التعليم العام في قطاع غزة، وقد أشار التقرير إلى جملة من الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم وقدم جملة من التوصيات الهادفة إلى تطوير القطاع والارتقاء بجودة العملية التعليمية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً