د. مجدلاني يوجه دعوة للبرلمانيين الأوروبيين للتوجه لفلسطين ويدعوهم للعب دور أساسي بالعملية السياسية

shello
shello 2012/01/26
Updated 2012/01/26 at 11:05 صباحًا

  بروكسل – رام الله / أكد وزير العمل د. أحمد مجدلاني على أن الاتحاد الأوروبي يتطلب منه أن يلعب دورا أساسياً في العملية السياسية ، نقلاً تحيات الأخ الرئيس والحكومة والمجلس الوطني ،مثمنا للاتحاد الأوروبي الدعم المتواصل للسلطة الفلسطينية ، مؤكدا على ضرورة تطوير موقفهم وان يأخذ دورا مهما يسهم في السير قدما بالعملية السياسية وان يمارسوا ضغوطا على الحكومة الإسرائيلية لحثها على التقدم بالعملية السياسية.

وأضاف د. مجدلاني خلال كلمته  اليوم، أمام أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل، حيث يشارك برئاسة وفد فلسطيني من أعضاء اللجنة التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني للإطلاع على تجربة المجلس الاقتصادي الاجتماعي الأوروبي ، لأهميته في دمقرطة الحياة في فلسطين وإسهامه في رسم السياسات الاجتماعية والاقتصادية وصولا لدولة فلسطينية ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان وتستند إلى التعددية.

وشدد د. مجدلاني على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية بزعامة نتنياهو ليبرمان هي حكومة يمينية تعتبر نفسها فوق القانون الدولي، وأن ما يقوم به الاحتلال من سياسات واجراءت احتلالية من استيطان و بناء جدار الفصل العنصري  والاعتقالات للنواب بالمجلس التشريعي، محملا إسرائيل المسؤولية التامة عن  فشل العملية السياسية ، ووصولها لطريق مسدود مؤكدا بأن الإدارة الأمريكية كانت راعيا غير نزيه ومنحازة لإسرائيل.

  كما أكد على أهمية التقرير الفرنسي فيما يتعلق بالمياه في فلسطين مؤكدا مصداقية التقرير لما تقوم به إسرائيل من التعامل مع قضية المياه على أساس عنصري.

وقال د. مجدلاني أن الموقف الفلسطيني واضح وصريح ويتمثل بالوقف الكامل  للاستيطان وتحديد مرجعية عملية السلام  وفق قرارات الشرعية الدولية، ومرجعيات مدريد، وتحديد سقف زمني للمفاوضات والعملية السياسية، حيث لم تشهد المفاوضات التي أجريت في عمان أي تقدما يذكر وأعادت الطرفين إلى المربع الأول، وهذه نتيجة غياب موقف سياسي واضح لإسرائيل .

 مؤكدا في ذات السياق على أن مؤسساتنا الوطنية وبشهادة من مؤسسات دولية كالبنك الدولي وصندوق الدولي  لديها الجاهزية التامة  للدولة المستقلة، وضع د. مجدلاني أعضاء البرلمان الأوروبي بصورة الوضع المعيشي والحياتي الصعب ، حيث أشار أن جدار الفصل العنصري ينهب أكثر من 22% من أراضي الضفة الغربية ، وسيطرته الكاملة على المناطق (ج).

ووجه د. مجدلاني دعوة للبرلمانيين الأوروبيين  للقيام بزيارة لفلسطين للإطلاع عن قرب على الإجراءات التي تمارسها إسرائيل على الأرض بحق الفلسطينيين ، وكذلك تناول ما يعانيه أبناء شعبنا بالداخل والقوانين المجحفة بحقهم  مجددا على أن يلعب  الاتحاد الأوروبي دوراً  سياسياً  فاعلاً ي في إدارة العملية السياسية ، ودعم تطلعات شعبنا على الدعم الكامل لدولة فلسطينية كاملة العضوية  بالأمم المتحدة .

 

 

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً