شباب النضال في الخليل يدعو لحوار وطني شبابي لدراسة واقع شباب فلسطين

2012/02/07
Updated 2012/02/07 at 2:41 مساءً

 الخليل / دعا اتحاد شباب النضال الفلسطيني في محافظة الخليل  لبرنامج عمل لدراسة  الواقع الاجتماعي  والاقتصادي للشباب في فلسطين وذلك لتفعيل دورهم  ولإيجاد وخلق قادة من الشباب مدركين  لحقوقهم وواجباتهم، لإشراكهم في عملية التنمية باعتبارهم عمودها الرئيس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد  بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة سكرتير العمل النقابي والجماهيري  مناضل حنني ، وعضو اللجنة المركزية سكرتير فرع الخليل معن النمورة  ،وسكرتير المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب إحسان نصر  وأمين سر محافظة الخليل علاء الزهور وسكرتير اتحاد الشباب بركات السلايمة وكوادر اتحاد شباب النضال في المحافظة.  .

وأكد المجتمعون أن الشباب هم روح وقلب المجتمعات والشعوب وصمام أمانها وخط الدفاع الأول عن حريتها وكرامتها وهم ملهمين الثورات في ظل الربيع العربي.

موضحين أن الشباب الفلسطيني تراجع دوره في مرحلة العطاء والبناء والتقدم عما كان عليه سابقاً ونحن الآن بحاجة إلى إعادة البوصلة إلى اتجاها الصحيح ونؤكد بضرورة عمل دراسة وبرنامج متكامل لإعادة اخذ الشباب الفلسطيني دورهم في البناء والتقدم والريادة .

مؤكدين أن الشباب هم الدرع الواقي للشعب الفلسطيني وقلاع صموده وتضحياته الجسام وهم بحاجة منا كأصحاب قرارا العمل لإعادة الاعتبار لشريحة الشباب لإيجاد قادة المستقبل الواعين لحقوقهم وواجباتهم، وأن نهضتنا تكون بالشباب ، وهذا يتطلب العمل على رفع درجة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الشباب وتوفير فرص العمل لهم وإعطائهم فرصتهم في الريادة  والحد من وقت الفراغ لديهم بالعمل والابتكار .

ودعا المجتمعون جميع المؤوسسات الرسمية والشبابية والشعبية للجلوس من اجل عمل دراسة للواقع الشبابي الفلسطيني والخروج ببرنامج يهدف لمعالجة كل القضايا الشبابية والمشكلات التي تواجه الشباب الفلسطيني .

وفي ذات السياق ناقش اتحاد شباب النضال أوضاعه الداخلية في محافظة الخليل وخطة العمل المقدمة من قبل هيئاته الإدارية في المناطق للمرحلة المقبلة ،ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة الاجتماعات التي يقوم بها اتحاد الشباب من اجل استكمال خطط عمله للمرحلة المقبلة للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني .

 

 

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً