نضال المرأة بغزة تعقد ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية

shello
shello 2012/02/22
Updated 2012/02/22 at 12:58 مساءً

غزة/ نظمت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني  بالتنسيق مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية  .

ورحبت عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤولة كتلة نضال المرأة في غزة زينب أبو موسى بالحضور .

 وأشادت بدور المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالدفاع عن قضايا شعبنا الفلسطيني ونضاله ضد انتهاكات حقوق الإنسان، وقمع الحريات ورفضه للاعتقالات السياسية.

مؤكدة على أهمية هذه الدورات في تعزيز الوعي المجتمعي والثقافي للمرأة الفلسطينية التي لعبت دورا رياديا في مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني.

وقدمت الناشطة النسوية في المركز ماجدة شحادة شرحا حول ها القانون الذي ينصف المرأة في بنوده من حيث حقوقها وواجباتها ، وفي نفس الوقت أكدت على ضرورة تطوير هذا القانون بما يتماشى مع المستجدات الحضارية ، وتعاظم شأن دور المرأة في المجتمع الفلسطيني .

 وشرحت بشكل تفصيلي مواد القانون، وطالبت بضرورة تصعيد نضال المرأة الفلسطينية لرفع الظلم المجتمعي الذي يقع عليها بفعل الأعراف والتقاليد السائدة.

ومن جانبه أشار جهاد الشيخ عضو اللجنة المركزية ومسئول العمل النقابي في قطاع غزة بأهمية هذه الندوات المجتمعية من حيث تعريف المرأة بحقوقها المجتمعية والإنسانية، التي يحاول البعض بحجة الأعراف والتقاليد حرمانها منها.

 كما أكد اهتمام الجبهة في بالتواصل والتعاون المشترك مع المركز الفلسطيني لاستمرار تنظيم الندوات وورش العمل لأهميتها القصوى في تطوير وعي وثقافة المرأة الفلسطينية .

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً