21 مليون دولار إجمالي قضايا النصب بغزة

2014/01/16
Updated 2014/01/16 at 9:23 صباحًا

a1052224_Financial-Crime

غزة / كشف النائب العام التابع لحكومة حماس في غزة، إسماعيل جبر، أن إجمالي قضايا النصب التي سجلت في قطاع غزة بلغت 21 مليون دولار أميركي، وانه تم تشكيل 8 لجان مع الجهات المختصة لحل قضايا المواطنين الذين غُرر بهم وتم النصب عليهم.

ولفت جبر في تصريح صحفي له، إلى أنه تم استعادة 65% من الأموال المهدورة للمواطنين الذين تعرضوا لقضية النصب من قبل (ع.د)، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم النظر إلى الربح المغري دون معرفة مصادره ووسائله.

وأعلن جبر عن أن النيابة العامة في القطاع أودعت العام المنصرم 32 ألف قضية من الجنح والجنايات أمام المحاكم المختصة، وحصلت على 25 ألف حكم، فيما استقبل أكثر من 12 ألف شكوى، وتم أرشفة 40 ألف قضية الكترونية بهدف تسهيل إجراءات المواطنين، وأنه تم تزويد المحاكم لأصحاب السوابق القضائية للتشدد في العقوبة وردع الجناة.

وأشار إلى إنهاء كافة التحقيقات بجرائم القتل التي وقعت عام 2013، بعدما أودعت القضايا أمام المحاكم، منوها إلى سرعة الفصل في قضايا الجنايات التي تمس الرأي العام بعيد تشكيل هيئة الجنايات الكبرى.

وكشف عن تراجع وانخفاض جرائم الأترمال بنسبة 62% في النصف الثاني من العام الماضي، وذلك بعد أن بدأ التعامل معها من حيث العقوبة بصفتها جناية كالمخدرات.

القدس دوت كوم

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً