26 الجاري.. اجتماع هام وحماس مدعوة

shello
shello 2014/04/13
Updated 2014/04/13 at 9:21 صباحًا

147350_345x230 

بيت لحم / قبل ثلاثة أيام من انتهاء مهلة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، من المقرر أن يلتئم المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله لبحث تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية.
وفي هذا السياق، أكد الناطق الاعلامي باسم المجلس الوطني الفلسطيني في الاردن عمر حمايل، لوكالة
معا أن المجلس بدأ الاستعداد لعقد اجتماع المجلس المركزي المنتظر يومي 26 و27 الجاري في مقر الرئاسة برام الله برئاسة رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.
وأوضح حمايل أن المجلس الوطني سيبدأ مع نهاية الاسبوع الجاري بتوزيع الدعوات على أعضاء المجلس المركزي الـ 118 من اجل الحضور للاجتماع.
ويعتبر المجلس المركزي حلقة الوصل بين المجلس الوطني واللجنة التنفيذية، وعقد اجتماعه الأخير في شهر تموز لعام 2011.
وحول دعوة حماس للمشاركة في الاجتماع القادم، قال: إن المجلس المركزي يضم رؤساء اللجان في المجلس التشريعي، وسيتم دعوة اعضاء المجلس التشريعي عن حركة حماس الذين يرأسون اللجان.
وبشأن انتخاب لجنة تنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال الاجتماع، قال انه حسب القانون الاساسي فإن اللجنة التنفيذية تنتخب من قبل المجلس الوطني وليس المجلس المركزي.
بدوره أستبعد امين عام حزب الشعب بسام الصالحي لوكالة
معا انتخاب لجنة تنفيذية خلال اجتماع المجلس المركزي.
وأوضح الصالحي أن اجتماع المجلس المركزي سيركز على السلوك الاسرائيلي خلال الفترة الاخيرة وخطوات القيادة الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة، والوضع الفلسطيني الجديد الذي نشأ بعد الاعتراف بدولة فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة، وملفات الاسرى، والاستيطان، والمصالحة الفلسطينية.

معا

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً