42 عام على درب النضال أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني انطلاقتها بمخيم نهر البارد مؤكدة على إعادة إ

admin
admin 2009/07/30
Updated 2009/07/30 at 7:09 صباحًا

 

42عام على درب النضال أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني انطلاقتها بمخيم نهر البارد مؤكدة على

إعادة إعماره تأكيدا على حق العودة ورفضا للتوطين ومنعا للتهجير

 لبنان –مخيم نهر البارد/ احيت جبهة النضال الشعبي الفلسطني فرع الشمال – اقليم لبنان ذكرى انطلاقتها، ودعماً للقدس عاصمة الثقافة العربية، وتضامناً مع صمود الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، ورفضاً لإستمرار الحصار على قطاع غزة، ودعماً للحوار الشامل، وتضامناً مع نهرالبارد وإعادة إعماره وعودة أهله إليه، وإحياءً للإنطلاقة المجيدة.

 حيت نظمت مسيرة أكاليل على أضرحة الشهداء في مخيم البداوي،بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة أمين سر فرع الشمال الرفيق ابو جورج ،وقيادة منطقة البداوي والبارد،و شارك في المسيرة ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية في الشمال  واللجان الشعبية والمنظمات  النقابية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ، وحشد من اهالي مخيمي البارد والبداوي.

 وانطلقت المسيرة من امام مجمع الشهيد ياسر عرفات في مخيم البداوي  تتقدمها الفرق الكشفية وحملت الرايات والاكاليل، وجابت بشوراع المخيم لحين وصولها الى مقبرة الشهداء، حيث وضع اكليل من الزهور على أضرحة الشهداء ،و قراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.

والقى مسؤول الاعلام لحركة فتح في الشمال كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية حيث توجه بالتحية والتقدير  ،الى الرفاق في جبهة النضال قيادة وكوادر واعضاء مؤكدا أن الجبهة احدثت مدماكا” في صرح منظمة التحرير الفلسطينية ،واعتبر اي طرح لايجاد بدائل لمنظمة التحرير من اي جهة جاء هو طرحا” مشبوها” ولا يوصل الى حلول ,

اكد ان على  الجميع  أن يتحمل المسؤولية لأنجاح الحوار الوطني ، و قال” نجاح الحوار مقدمة للحديث عن الثوابت الفلسطينية كإقامة الدولة والقدس عاصمه لها وحق العودة للأجئين .

 ودعا الى جهد مكثف من كل الجمعيات والمؤسسات واللجان، لانها الضمانه من أجل إعادة إعمار نهر البارد وطالب الدولة الايفاء بوعودها لجهة إعمار المخيم القديم وتخفيف الاجراءات الامنية، وفتح المخيم أمام الجوار اللبناني لإعادة الحياة الى طبيعتها .

وبكلمة جبهة النضال في منطقة البداوي قال الرفيق ابورمزي شعبان اننا في مناسبة الذكرى 42 لآنطلاقة الجبهة نجدد العهد للشهداء وللأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

 ونؤكد في هذه المناسبة  انه لابد لنا من التوقف سريعا” أمام ما يجرى من مخططات وعدوان هادف الى تدمير ارادة شعبنا وتصفية قضيتنا، واكد ان المطلوب هو تحصين المجتمع الفلسطيني واحترام تعددية الرأي بعدما تحققت شرعية التمثيل من خلال م . ت . ف، والمطلوب تطويرها وتفعيل مؤسساتها وحمايتها كأنجاز وطني لشعبنا .

 وفي يتعلق بموضوع البارد اكد على توحيد كل قوى شعبنا من اجل ان لايكون نهر بارد اخر ،وطالب م.ت.ف ان تقود عملية الوحدة والمطالبة بالاعمار وقد مر على نكبة البادر عامين ومازال اهالي المخيم القديم وجزء من الجديد بالرغم من وضع حجر الاساس , كما دعا الى وقف الاعتقالات والتراشق الاعلامي وتوحيد خطابنا السياسي بما يخدم اهدافنا الوطنية .

وبعد ذلك توجه المشاركين الى مقر اللجنة الشعبية في مخيم البداوي حيث تلقت قيادة الجبهة وفي مقدمتها امين سر فرع الشمال عضو اللجنة المركزية الرفيق ابو جورج التهاني بمناسبة الانطلاقة .

وعند الساعة السادسة مساء اقامة قيادة فرع الشمال حفل استقبال للتهاني في مقر اللجنة الشعبية في مخيم البارد حيث كان الرفيق ابو جورج امين سر فرع الشمال والى جانبة قيادة منطقتين البارد والبداوي في استقبال المهنئين ،حيث تلقوا التهاني من ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية ، والمنظمات النقابية ، وأمناء سر الاندية الرياضية والثقافية ، ورجال دين، وامناء سر القطاعات في مخيم البارد وحشد من اهالي المخيم  ،كما تلقو العديد من برقيات التهنئة ابرزها من اللجنة الشعبية في مخيمي البارد والبداوي وجبهة التحرير العربيةو حركة فتح شعبة البارد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً