النضال الشعبي : اقامة سكة الحديد وبناء 800 وحدة استيطانية في سلفيت سيقطع المحافظة لنصفين

2010/11/28
Updated 2010/11/28 at 9:56 صباحًا

سلفيت/ استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة سلفيت  قيام حكومة الاحتلال الاسرائيلي ببناء خط للسكة الحديد يربط “مستوطنة أرئيل”  المقامة على اراضي المحافظة  بمنطقة “رأس العين شرق تل ابيب”، وكذلك مخخط الاحتلال بناء 800 وحدة سكنية في ” ارائيل “.

 

وقال أحمد عرام أمين سر الجبهة بالمحافظة أن هذا المخطط يهدف لتقطيع اوصال محافظة سلفيت من خلال خط السكة الحديد المقترح بين بلدة رأس العين شرق تل ابيب ومستوطنة ارييل، كما ستفيد منه “مستوطنة باركان” والذي يشق 17 كم شرقاً من الخط الاخضر قاطعاً محافظة سلفيت الى نصفين، كما أن نية الاحتلال بناء 800 وحدة سكنية جديدة في” مستوطنة ارئيل”، بمثابة انتهاك سافر من  شأنه محاصرة مدينة سلفيت وتقطيع اوصالها.

 

وشدد عرام على أهمية الحرص والدفاع عن الاراضي الفلسطينية من المخططات التهويدية ومشاريع الاحتلال الاستيطانية  مؤكداً على أن هذه القرصنة بمثابة خرق واضح لكافة المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية التي نصت وبوضوح تام على عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية .

 

ودعا عرام  المجتمع الدولي إلى الزام الاحتلال بالتوقف عن اعماله التوسعية والعنصرية ،وعن مساعيه الفاشية بحق اراضي محافظة سلفيت وردع ممارساته وكبح جماح انتهاكاته الباطلة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً