900 مليون شيقل اموال الضرائب المحتجزة واجتماع مقرر بين ممثلي وزارتي المالية الاسرائيلية والفلسطينية غداً

shello
shello 2013/01/29
Updated 2013/01/29 at 11:09 صباحًا

  رام الله /من المقرر ان يعقد غدا اجتماع بين ممثلي وزارتي المالية الاسرائيلية والفلسطينية لبحث تسليم اموال الضرائب الفلسطينية.

هذا ما اعلنه احمد الحلو مدير عام الايرادات في وزارة المالية الفلسطينية مشيرا الى ان اسرائيل لم تحول اموال الضرائب الفلسطينية لمدة شهرين بمبلغ 900 مليون شيكل.

وكان التقى وزير المالية د.نبيل قسيس التقى في مقر وزارة المالية برام الله, ممثل اللجنة الرباعية في الأراضي الفلسطيني توني بلير ، و تباحثا في أبعاد الأزمة المالية الخانقة التي تمرّ بها السلطة الوطنية الفلسطينية من الناحيتين السياسية والمالية.

وطالب قسيس اللجنة الرباعية بالتدخل لتحويل أموال المقاصة والضرائب الفلسطينية التي تحتجزها الحكومة الإسرائيلية، والتي ساهم حجبها في تفاقم الأزمة المالية التي توجه الحكومة الفلسطينية.

وأكد وزير المالية على أهمية وضرورة الاستمرار في توفير الدعم المالي من الجهات المانحة للخزينة الفلسطينية، وقال :” هذا الدعم من شأنه أن يساهم في سداد كافة المتأخرات والالتزامات المترتبة على الخزينة بشكل شهري، خاصة مع استمرار إجراءات الاحتلال التي تحول دون تحقيق الاقتصاد الفلسطيني لقدراته الكامنة”.

وأشار قسيس إلى أهمية الوقف الفوري والتام لكافة النشاطات الاستيطانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، بما يضمن إزالة كافة العوائق أمام حركة الناس والبضائع، ونوّه إلى فوائد التنمية في الأراضي الفلسطينية المصنّفة “ج” من خلال مشاريع تنموية ممولة دولياً.

من جهته حذّر توني بلير من تبعات إضعاف السلطة الوطنية الفلسطينية في حال عدم توافر الدعم الكافي لها لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها، وطالب بتوفير هذا الدعم بشكل فاعل وسريع.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً