تتضمن تعزيز قدرات الأمن ومناطق صناعية: ترتيبات أمنية وإدارية جديدة بين السلطة وإسرائيل

2017/03/30
Updated 2017/03/30 at 8:21 صباحًا

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء/كشفت مصادر فلسطينية عليمة، يوم الخميس، عن إتفاق ضمني جرى بين مسؤولين في السلطة الفلسطينية وأخرين من الجانب الإسرائيلي يتضمن ترتيبات أمنية وإدارية جديدة بين الجانبين لتسهيل حياة السكان الفلسطينين خاصة فيما يتعلق بمجالات مختلفة منها توسيع النشاط الإقتصادي والزراعي في مناطق “جيم” وفق اتفاق “أوسلوا” إضافة الى تعزيز قدرات قوات الامن الفلسطينية والسماح بدخول مركبات عسكرية حديثة لمناطق تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية.
وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ” وكالة قدس نت للأنباء” إن لقاءات مختلفة عقدت مؤخراً جمعت اللجنة الإقتصادية المشتركة بين الجانبين في مدينة القدس وناقشت مطالب السلطة الفلسطينية وتم رفعها للدراسة من قبل المستوى السياسي في الحكومة الإسرائيلية والتي تتضمن موافقة اسرائيل على اقامة مناطق صناعية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية إضافة الى السماح للسلطة الفلسطينية بتطوير القطاع الزراعي خاصة في مناطق الأغوار.
وأضافت المصادر” ما يتعلق بالشق الأمني فقد تم الإتفاق على تشكيل لجنة أمنية مشتركة لدراسة إحتياجات قوات الأمن الفلسطينية لضبط الأوضاع الأمنية في مناطق السلطة خاصة في ظل الحرب التي تشنها السلطة الفلسطينية ضد الفلتان الأمني ومحاربة تجارة المخدرات، كما طالب مسؤولون في السلطة الجانب الإسرائيلي بالتعاون فيما يتعلق بكميات كبيرة من المخدرات التي تدخل لمناطق السلطة عن طريق إسرائيل”.
وأكدت المصادر” بأن الإجتماعات التي عقدت خرجت بنتائج كبيرة خاصة فيما يتعلق بزيادة عدد التصاريح الممنوحة للعمال الفلسطينين وتوسيع دائرة التوسع الزراعي والاقتصادي للسلطة الفلسطينية”.
وكانت إسرائيل سمحت مؤخراً بدخول عربات عسكرية لقوات الامن الفلسطينية في الضفة الغربية عن طريق معبر اريحا شمال الضفة الغربية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً