الاخبارشؤون فلسطينية

استجابة لطلب ترامب.. نتنياهو يقرر اتخاذ خطوات لتحسين اقتصاد الفلسطينيين‎

غزة – وكالة قدس نت للأنباء/قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاستجابة لطلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، باتخاذ سلسلة خطوات عملية “لتحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين”.
وذكرت الإذاعة العبرية العامة الليلة الماضية بأن نتنياهو أخبر وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، بأن إدارة ترامب طلبت منه تقديم سلسلة خطوات على أرض الواقع باتجاه الفلسطينيين، بغية تحسين أوضاعهم الاقتصادية، وأبغلهم بأنه قرر الاستجابة للطلب الأميركي، دون تقديم أي تفاصيل.
وقال نتنياهو خلال الجلسة: “إن الرئيس ترامب عاقد العزم على انجاز صفقة تسوية إسرائيلية فلسطينية، ومن الأهمية بمكان أن تكون إسرائيل الطرف الذي يبدي حسن النية وإلا ستظهر كأنها الطرف الذي يفشل الخطوات الأميركية”.
واجتمع ترامب ونتنياهو في الـ 15 من شباط/ فبراير الماضي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
والأسبوع الماضي، قال نتنياهو، خلال خطاب ألقاه عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية- الإسرائيلية (أيباك)، في واشنطن، إن بلاده “ملتزمة بالتعاون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز فرص السلام مع الفلسطينيين، ومع جميع أعدائنا”.
ويقول مسؤولون واقتصاديون فلسطينيون إن إسرائيل تفرض قيودًا مشددة على الاقتصاد الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 10 أعوام.
وتشير إحصاءات رسمية صدرت عن وزارة العمل في السلطة الفلسطينية نهاية العام الماضي، إلى أن هناك أكثر من 400 ألف فلسطيني عاطلين عن العمل في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وقطاع غزة، من أصل نحو 5 مليون فلسطيني يعيشون في أراضي السلطة الفلسطينية.
كما تظهر هذه الإحصاءات أن هناك نحو 320 ألف أسرة فلسطينية تعيش تحت مستوى خط الفقر.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى