ثقافة وادبزوايا

مسرح الحرية يحيي ذكرى تأسيسه بتقديم أمسية تراثية موسيقية لفرقة هندية


جنين- الحياة الجديدة- أحيت فرقة جوجي من الهند (سووا ديفي واينتها ماليكة)، وفرقة “السامر” من بدو القدس، في مدرسة فاطمة خاتون في جنين، مساء اليوم الإثنين، أمسية فنية تراثية وموسيقية وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ11 على تأسيس مسرح الحرية، وذلك بالتعاون مع جمعية الكمنجاتي.
وقدت الفرقة الهندية ألوان من الثقافة الهندية من الموسيقى والغناء وألحان تراثية، فيما قدمت فرقة السامر وبزيهم التراثي البدوي فقرات غنائية فلكلورية تراثية، وأغاني سامرية وطنية وتراثية.
وشارك في الأمسية الفنية كل من: أحمد القسام، ممثلا عن المحافظ، ومدير تربية جنين طارق علاونة، ورئيس بلدية جنين العميد ابراهيم الجزرة، ومدير الكمنجاتي، اياد ستيتي، وسكرتير عام مسرح الحرية مصطفي شنا، وممثلين عن بلديتي عرابة وبرقين، والمؤسسة الأمنية، وحشد غفير من الأطفال وعائلاتهم.
وفي نهاية الأمسية، التي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور، كرم ستيتي المحافظ، وبلديتي برقين وعرابة، ومسرح الحرية، ومدير تربية جنين.
وفي سياق الاحتفال الذي ينظمه مسرح الحرية، قدم عرض موسيقي لثلاثة موسيقيين من الهند، وعرض فيلم “لاتشو دروم” أو رحلة جميلة، على خشبة المسرح، وعرض فيلم “أطفال النيل”.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى