اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال وفدا يطالبان بإنهاء الانقسام وتمكين حكومة التوافق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة


غزة: عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” اجتماعاً ثنائياً في مكتب الجبهة المركزي ناقشا خلاله أبرز المستجدات السياسية، وبحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية، وأكدا على ضرورة توحيد الجهود وتعزيز العمل المشترك من أجل خدمة شعبنا وقضيته الوطنية.

ودعا المجتمعون إلى أهمية تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في شتى أماكن تواجده، وطالبت بتبني برنامج عمل وطني سياسي يستند إلى وثيقة الوفاق الوطني، والدعوة لعقد جلسة للمجلس الوطني بمشاركة كافة القوى والفصائل.

وطالب المجتمعون حركة حماس بحل ما يسمى باللجنة الإدارية لقطاع غزة، وتمكين حكومة التوافق الوطني من القيام بمهامها والاستجابة لجهود المصالحة وإنهاء الانقسام للانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية والمشاركة في مؤسساتها.

وأكد المجتمعون على أهمية تفعيل هيئة العمل الوطني لتعزيز قدرتها على خدمة كافة قطاعات شعبنا ومعالجة قضاياه على كافة الصعد. كما شددت على تطوير آليات العمل في لجنة القوى الوطنية والإسلامية وبما يعزز دورها كإطار جامع للكل الوطني.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على ديمومة الاجتماعات الثنائية بما يعزز القواسم المشتركة، وتوجهت الجبهة وحزب فدا بالتحية لجماهير شعبنا، وهنأوا الحركة الأسيرة بانتصارها وانتزاع حقوقها الإنسانية ومطالبها العادلة من براثن سلطة السجون الإسرائيلية، وطالبوا جماهير شعبنا وقواه السياسية بمواصلة الفعاليات التضامنية مع الأسرى حتى الإفراج عنهم جميعاً.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى