د. مجدلاني يرحب الاجماع الدولي ضد قرار ادارة ترامب ويدعو اجتماع وزراء الخارجية العرب لقرارات جريئة

2017/12/09
Updated 2017/12/09 at 1:00 مساءً


رام الله / رحب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني بالإجماع الدولي بجلسة مجلس الأمن الولي مساء أمس الجمعة ، والذي ندد بالقرار الاميركي باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
مشيرا أن ذلك الاجماع مؤشر على بداية عزلة الادارة الأمريكية ، وأن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى أن يكسر الاحتكار الامريكي في الشرق الأوسط ، وأن يحافظ على هيبة المنظمة الدولية عبر تنفيذ قراراتها داعيا كافة الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها كرد أولي على قرار الادارة الامريكية،والتأكيد على أن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.
قائلا أن هذا الاجماع يعبر عن الرفض لسياسية الادارة الامريكية تجاه القضية الفلسطينية ، وأن احترام القانون الدولي والمواثيق الدولية ، يجب أن تنصاع الادارة الامريكية لها ، وذلك عبر حملة ضغط من كافة الدول التي رفضت هذا القرار .
كما ثمن د. مجدلاني مواقف كافة الدول في مجلس الأمن التي رفضت قرار ادارة ترامب ، مؤكدا أن الفرصة موجودة الان لدى هذه الدول لثني الادارة الامريكية عن قرارها ، وعزلتها على المستوى الدولي عبر دعم دولة فلسطين بالانضمام للأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية ، داعيا الى اوسع حملة مقاطعة للاحتلال سياسيا واقتصاديا .
كما دعا وزارة الخارجية العرب في اجتماعهم الذي سيعقد اليوم السبت ، وكذلك لجنة المبادرة العربية إلى اتخاذ قرارات جريئة ترتقي لمستوى التحدي ، مشيرا أن أي شجب واستنكار لا قيمة له ، بل المطلوب قرارات فعلية تنفذ على ارض الواقع .

Share this Article