الاخبارشؤون فلسطينية

كحالون لـ الحمدالله: “الأمريكيين هم الوسيط النزيه الوحيد في المنطقة”

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء /طالب وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحالون الفلسطينيين العودة الى طاولة المفاوضات بوساطة الولايات المتحدة وقال إن”الأمريكيين هم الوسيط النزيه الوحيد في المنطقة”.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده كحالون، اليوم الاثنين، في رام الله مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، بحضور من الجانب الفلسطيني وزير المالية شكري بشارة، ورئيس هية الشؤون المدنية حسين الشيخ ومسؤولين آخرين. ومن الجانب الإسرائيلي منسق اعمال الحكومة الإسرائيلية الجنرال يوآف (بولي) مردخاي، ونائب وزير المالية ايتسيك كوهين ومسؤولين آخرين.حسب مواقع عبرية.
وقال كحالون”الأمريكيين هم الوسيط النزيه الوحيد في المنطقة، واناشدكم العودة لطاولة المفاوضات بوساطتهم عن طريق مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط جيسون غرينبلات”.وفق المواقع العبرية
من جانبه طالب الحمد الله تجميد مشروع القانون الحكومي الإسرائيلي بمبادرة وزير الجيش افيغدور ليبرمان والذي صودق عليه في اللجنة الوزارية للتشريع، وبموجبة تخصم إسرائيل المبالغ التي تدفعها السلطة الفلسطينية الى عائلات الاسرى الفلسطينيين من أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل للفلسطينيين.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع مواضيع وقضايا امنية واقتصادية ومالية، من بين الأمور الأخرى نوقشت مواضيع متصلة بأنشطة المصارف الفلسطينية، إقامة مناطق صناعية وخلق فرص عمل. كما ناقش الجانبان تنظيم قطاع الكهرباء والمياه ومسائل أخرى. واتفق الجانبان على الاجتماع مجددا بعد ثلاثة أسابيع في مدينة القدس.كما ذكرت مواقع عبرية.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى