اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

خلال اجتماع لها في مقر جبهة النضال الشعبي بطولكرم : اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة تبحث التحضيرات للذكرى الـ 70 للنكبة

طولكرم : عقدت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة اجتماعاً لها بمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بحضور ممثلي فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم ، حيث تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة كافة التحضيرات والترتيبات لإحياء الذكرى الـ 70 للنكبة .
وتم مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات لإحياء ذكرى النكبة والتأكيد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948 .
وأكد الاجتماع أن حق العودة هو حق ثابت وراسخ ولا يسقط بالتقادم وهو حق فردي وجماعي ، وعبر المجتمعون عن رفضهم وإدانتهم للسياسات والمواقف الأمريكية المنحازة والشريكة للاحتلال والإعلان الأمريكي عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة تزامناً مع ذكرى النكبة الفلسطينية .
ودعا الاجتماع إلى ضرورة المشاركة الشعبية والجماهيرية والرسمية الواسعة في فعاليات ذكرى النكبة والتي سيشهدها الوطن بشكل عام وأيضاً الفعاليات التي سيتم تنظيمها على مستوى محافظة طولكرم تعبيراً عن تمسكنا بالثوابت الوطنية وعلى رأسها قضية حق العودة التي تشكل جوهر القضية الفلسطينية .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى