اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د. مجدلاني يلتقي المفوض العام ” للاونروا” كرينبول ويبحثان اخر المستجدات المتعلقة بمخيم اليرموك


رام الله / التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بيير كرينبول، اليوم الاربعاء بمكتبه بمدينة رام الله، وبحث القاء اخر المستجدات السياسية والتطورات الحاصلة بعد طرد التنظيمات الارهابية وعلى رأسها “داعش” من مخيم اليرموك، وإمكانية العمل على اعادة الاعمار في المخيم .
وأشار د.مجدلاني للأوضاع الانسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان ، وخصوصا في اليرموك حيث أن التقارير الوردة تشير الى تدمير كبير بالمخيم ، وانعدام البنى التحتية ، مما يتطلب التعاون مع الحكومة السورية والوكالة لإعادة الاعمار بالمرحلة الاولى اصلاح البيوت المدمرة وتوفير مقومات الحياة .
ومن جهة اخرى اوضح د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية تولي اهمية خاصة نحو البحث قد مؤتمر دولي لتمويل اعادة الاعمار بالشراكة مع الاطراف ذات العلاقة وتحديدا الحكومة السورية كونها البلد المضيف.
كما تطرق اللقاء الى الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه الوكالة جراء الضغوطات الامريكية ووقف تمويلها، حيث تعمل على سد العجز في الموازنة للقيام بدورها ووظيفتها .
وقال د. مجدلاني نتشارك نفس الهم فيما يتعلق بذلك ، منوها أنه يجري العديد من الاتصالات مع الدول ات العلاقة لرفع مشاركتها المالية للاونروا .
من جانبه أكد كرينبول على أن الاونروا جاهزة للعمل على موضوع مخيم اليرموك بعد حصر الاضرار واستقرار الوضع والسماح في القريب العاجل بزيارة المخيم ، متمنيا أن تكون مؤسسات الاونوروا من المدارس والعيادات الصحية غير متضررة بشكل كبير الامر الذي يساهم برجوع المواطنين ويعطيه جزء من الامل .
وجدد كرينبول التأكيد على اهمية الاعمار والعمل بشكل جدي رغم كل الظروف الصعبة من أجل سد العجز في الموازنة، وكذلك القدرة على حشد الدعم المالي لاعادة اعمار مخيم اليرموك .
وثمن كرينبول كافة الجهود التي يقوم بها د. مجدلاني، وكذلك اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والتشاور في الايام القادمة وفي ظل التطورات الحاصلة .
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد وعضو لجنة العلاقات الدولية والسياسية بشار العزة.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى