اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

بمناسبة ذكرى الانطلاقة51 النضال الشعبي بأريحا تنظم ندوة سياسية بعنوان ” سبل إسقاط صفقة القرن”


أريحا / نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع أريحا و الأغوار ندوة سياسية بعنوان ” سبل اسقاط صفقة القرن” بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي، و عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة، و خليل عبده التوجيه السياسي و الوطني وممثلي القوى الوطنية، و الأجهزة الأمنية و المؤسسات المدنية في قاعة مكتبة بلدية أريحا.


و تحدث طالب حول انطلاقة الجبهة عام 1967 بعد احتلال باقي فلسطين التاريخية مباشرة من قلب مدينة القدس و توسع عمل الجبهة العسكري و السياسي في و مشاركتها في جميع المعارك و حول تواجدها في الساحات الخارجية الأردن و لبنان و سوريا ثم عودة قيادة الجبهة الى ارض الوطن و على رأسهم الشهيد الدكتور سمير غوشة.


مؤكدا أن الجبهة ترى أن الوحدة الوطنية، من أهم الركائز لمواجهة صفقة القرن .

و تحدث حول سبل اسقاط صفقة القرن و من أهمها الوحدة الوطنية و تكثيف المقاومة الشعبية في جميع مناطق الاحتكاك مع الاحتلال كما هو الخان الأحمر و الوقوف خلف القيادة السياسية من خلال المقاومة الشعبية .


و تحدث خليل عبده حول دور الجبهة الريادي منذ انطلاقتها في جميع مراحل النضال و مواقفها السياسية الواضحة اتجاه القضايا المصرية للقضية الفلسطينية ، ودفاعها عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .


حول صفقت القرن و خطورتها على القضية الفلسطينية و كيفية اسقاطها قال إن و ضع برنامج وطني والاتفاق عليه من كافة الفصائل و المؤسسات ، يرتكز على تفعيل المقاومة الشعبية، و تعزيز صمود أبناء شعبنا في المناطق المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال .
و تحدث سمير الأحمد رئيس هيئة القانون حول الجهد الشعبي التي تقوم به الجبهة في جميع المجالات الاجتماعي و الثقافي . .
و ألقى الشاعر عمران الياسيني قصيدة شعرية حول القدس و أهميتها على مر العصور موضحا بها مكانتها الدينية و السياسية للعرب و المسلمين .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى