اخبار الجبهة

خلال اجتماعها بمكتب النضال بأريحا فصائل المنظمة تطالب بالتواجد بالخان الاحمر واسناد الاسرى

اريحا –دعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في محافظه اريحا خلال اجتماعها في مقر جبهه النضال الشعبي الفلسطيني فرع اريحا و الاغوار. والى تكثيف التواجد و الفعاليات الشعبية في الخان الاحمر لكسر قرارات الاحتلال الخاص بتهجير أبناء شعبنا هناك، والدعوة للتواجد اليومي في الخان الاحمر دعما واسنادا للمرابطين الرافضين للاقتلاع والتهجير القسري لهم من قبل دولة الاحتلال.

واضاف المجتمعون بأن قيام سلطات الاحتلال بفرض حصار على المنطقة والاعتداء على النشطاء والأهالي، جريمة جديدة تضاف لسجل الاحتلال الاجرامي، وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه ضد أبناء شعبنا، وأن هذه الاراضي التي يحاول الاحتلال سرقتها والاستيلاء عليها مملوكة بالكامل ومسجلة في “الطابو” لأهل بلدة عناتا، ويسكنها 181 شخصا أكثر من نصفهم من الأطفال.

وعلى صعيد اخر طالب المجتمعون الى ضرورة تفعيل المشاركة الشعبية تضامنا وإسنادا لأسرى الحرية البواسل وبخاصة الأسرى المرضى في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي. داعياً إلى أهمية وضع قضية الأسرى على رأس الأولويات الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي، كما طالبوا بأوسع مشاركة شعبية ووطنية في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تدعم وتخدم قضية الأسرى لتبقى قضيتهم حيّة في ذاكرة ووجدان شعبنا وحركته الوطنية .

وبدوره  حيا المجتمعون أبناء شعبنا في الخان الاحمر الذي بصمودهم وتحديهم وإرادتهم الصلبة، التي سوف تفشل مخططات التهجير ومصادرة اراضي الدولة الفلسطينية، مؤكدين أن هذا الالتفاف الشعبي والجماهيري الواسع في الخان الاحمر هو دليل على قدرة شعبنا وقوة ارادته وإيمانه المطلق بقضيته الوطنية” .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى