د. مجدلاني بندوة سياسية للجالية الفلسطينية والعربية برومانيا تفعيل دور الجاليات الفلسطينية والعربية والعمل بشكل منظم ركيزة اساسية لمخاطبة الرأي العام العالمي

2018/09/08
Updated 2018/09/08 at 9:24 صباحًا


رام الله – بوخارست / أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن دولة فلسطين تواجه حملة ضغوطات واجراءات متتالية من قبل ادارة ترامب وحكومة الاحتلال، في محاولة واضحة وصريحة لتصفية القضية الفلسطينية،وتستغل حالة الانشغال الاقليمي يالاوضاع السياسية الجارية، لفرض رؤية الاحتلال، وأن طاقم دارة ترامب للشرق الاوسط هم مستشارين لدى حكومة الاحتلال، كما أن سفير ادارة ترامب لدى الاحتلال ديفيد فريدمان يتجاوز كافة الاعراف الدبلوماسية ويتعامل كمستوطن اسرائيلي بسياسة وقحة .
واضاف د. مجدلاني خلال ندوة سياسية اليوم الجمعة في العاصمة بوخارست ، للجالية الفلسطينية والعربية المقيمة في رومانيا بحضور سفير دولة فلسطين فؤاد الكوكلي، إن تفعيل دور الجاليات الفلسطينية والعربية والعمل بشكل منظم ، يعتبر ركيزة اساسية لاكمال الدور الفلسطيني ومخاطبة الرأي العام العالمي باللغة التي يفهمها، في اطار حشد التأييد والدعم لقضية شعبنا ، وفضح الاحتلال وجرائمه .


وتابع د. مجدلاني إن اجراءات الاحتلال المستمرة ومنها قانون القومية العنصري، والقرار الاخير حول هدم واخلاء تجمع الخان الاحمر هو اكتمال لمسلسل سرقة اراضي الدولة الفلسطينية،واقامة ما يسمى التجمع الاستيطاني أي 1 الذي يهدف لعزل مدينة القدس عن محيطها، وهو ضمن اجراءات الاحتلال لانهاء كافة قضايا الحل النهائي .
وحول ما تتعرض له وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، من محاولة شطبها تمهيدا لاسقاط حق العودة ، يأتي في سياق تنفيذ خطوات ما تسمى صفقة القرن، ولكن المجتمع الدولي يدرك خطورة هذا المخطط وأن قيام بعض الدول بتسديد الالتزمات المالية للوكالة هو دليل واضح على التمسك بقضية اللاجئين .
وتتطرق د. مجدلاني لموقف دولة رومانيا الذي اكده المسؤولين حول الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ، وأن القدس تخضع لقرارات الشرعية الدولية، كما ثمن موقف رومانيا وتأكيدها على أنها سوف تساند دولة فلسطين خلال رأستها القادمة للاتحاد الاوروبي ، والدعوة للاعتراف بدولة فلسطين ، موقف شجاع .

Share this Article