التقى سفير ايرلندا د.مجدلاني خطوة مجلس الشيوخ الايرلندي تنسجم مع القانون الدولي ويدعوها الاعتراف بدولة فلسطين

2018/11/29
Updated 2018/11/29 at 12:49 مساءً


رام الله / ثمن الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني مصادقة مجلس الشيوخ الإيرلندي، لمرحلة أخرى من قانون مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية،معتبرا ذلك خطوة هامة وشجاعة تعبر عن قرار سياسي حكيم .
وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس بمكتبه بمدينة رام الله ، سفير جمهورية ايرلندا المعتمد لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون أن خطوة مجلس الشيوخ تنسجم مع القانون الدولي الذي يعتبر الاستيطان غير شرعي وغير قانوني،وأن أي حصار لاستيطان والمستوطنات هو دعم لحل الدولتين ، مقدما الشكر لمجلس الشيوخ اسم جبهة النضال واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .
وجدد د.مجدلاني الدعوة لايرلندا للاعتراف بدولة فلسطين ،قائلا أن ذلك يساهم في دعم عملية السلام وليس كما يدعي الاحتلال بأنه اضرار بها ، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين فلسطين وايرلندا .
ومن جانبه قال كونلون، أن بلاده تدعم وبقوة حل الدولتين ، ومع قرارات الشرعية الدولية ، وأن العلاقات الايرلندية الفلسطينية في تطور دائم ،وهناك مشاورات سياسية متواصلة ، وأن الاوضاع في المنطقة والتوتر من شأنه أن يؤثر على المنطقة باسرها .
كما اشار إلى دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني في كافة المجالات التعليمية والثقافية وكذلك البرامج التنموية التي تقدمها للشعب الفلسطيني الصديق .
واتفق الطرفان في نهاية اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك وعضو لجنة العلاقات الدولية والسياسية بشار العزة ، علة مواصلة اللقاءات ،ومتابعة اخر التطورات .

Share this Article