اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

بحضور ومشاركة فاعلة من جبهة النضال الجالية الفلسطينية في بريطانيا تشارك في حفل بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

مانشستر /احييت الجالية الفلسطينية في بريطانيا اليوم ، يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في جامعة مانشستر بمشاركة عدد من المؤسسات البريطانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطينين ومجموعة من الأكاديميين والطلاب من كافة الجنسيات ،والباحثين في الموضوع الفلسطيني. وتخلل الحفل عرضا للدبكة الفلسطينية والفن والتراث والشعر الفلسطيني.
و أكد الحضور على حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والتأكيد على المشروع الوطني الفلسطيني، والحفاظ على الهوية الفلسطينية والإرث التاريخي والثقافي والعادات والتقاليد والترابط الاجتماعي.
وتم عرض صور ولوحات فنية لمجموعة من الرسامين التشكيليين الفلسطينيين والعالميين والتي عبرت عن مكانة القضية الفلسطينية و معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال.
وفي نهاية الحفل اعلنت الجالية عن انضمام أكثر من 150 شخص وفتح باب العضوية لأي أعضاء جدد وتحديد موعد للمؤتمر العام في القريب العاجل.
وأكدت الجالية في كلمتها على حرصها على العمل المشترك لإيجاد جسم واحد للجالية الفلسطينية في بريطانيا بأسلوب ديمقراطي من دون سياسة الوصاية لأي جهة كانت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق