اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د.مجدلاني يبحث مع القنصل الفرنسي اخر التطورات والاوضاع على الصعيدين الميداني والسياسي


رام الله /أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني على الدور الفرنسي الهام في منطقة الشرق الاوسط، وخصوصا في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وقال د. مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم الخميس ، قنصل فرنسا بيار كوشار، نثمن دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ونتطلع لدور اكبر فرنسي في عملية السلام في الشرق الاوسط، وتحديدا بعد عملية الشراكة والتطابق بين ادارة ترامب ودولة الاحتلال .
إلى ذلك وضع د.مجدلاني القنصل في صورة اخر التطورات والاوضاع على الصعيد الميداني والسياسي ، سواء التنافس الانتخابي للاحتلال الذي يتجه نحو اليمين واليمن المتطرف الأمر الذي سوف يصعد وتيرة الاحداث في المنطقة ، وكذلك التحركات الدبلوماسية للقيادة على مستوى العالم .
كما اشار د.مجدلاني أن القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتطبيق القرار التفسيري الصادر عن المحكمة الدستورية بحل التشريعي، وأن هناك ورشة عمل داخلية لتنفيذ القرار وحتى لا يكون قفزة في الهواء ، مؤكدا على اهمية وضرورة تجديد الشرعية والنظام السياسي الفلسطيني .
منن جانبه أكد كوشار على عمق العلاقات وبقاء الاتصالات السياسية ، وكذلك الرؤية الفرنسية باتجاه ضمان امن واستقرار المنطقة.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى