توقع بإعلان النائب العام تقديم نتنياهو للقضاء الخميس

2019/02/28
Updated 2019/02/28 at 10:36 صباحًا
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu, center, walks during an opening session at the Knesset, Israel's parliament in Jerusalem, Monday, Oct. 15, 2018. (AP Photo/Sebastian Scheiner)

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu, center, walks during an opening session at the Knesset, Israel’s parliament in Jerusalem, Monday, Oct. 15, 2018. (AP Photo/Sebastian Scheiner)

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء/أفادت تقارير عبرية، أنه من المتوقع أن يُصدر النائب العام والمستشار القانوني للحكومة في إسرائيل، أفيحاي مندلبليت، يوم الخميس، قراره تقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للقضاء في جميع ملفات الفساد الثلاثة المنسوبة له.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية إن التوقعات، تشير إلى أنّ مندلبليت، سينسب لنتنياهو، سلسلة تهم، أخطرها الرشوة.

يشار إلى أن تقديم لوائح اتهام فعلا ضد نتنياهو، لن يتقرر نهائيا إلا بعد عقد جلسة استماع له.

وتعقيبا على هذه الأنباء، أصدر الناطق بلسان نتنياهو بيانا وصف فيه تهمة الارتشاء المنسوبة لنتنياهو، بأنها “مثيرة للسخرية”.

وأكدت وسائل الإعلام العبرية، أن إعلان مندلبليت، نيته توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، سيؤثر بشكل حاسم في انتخابات التاسع من أبريل/ نيسان المقبلة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية، حققت على مدى 3 سنوات مع نتنياهو، للاشتباه بارتكابه مخالفات مالية، في 4 ملفات أساسية.

وأوصت الشرطة، خلال 2018، بإدانة نتنياهو، في 3 ملفات، وهي الملف 1000 المشتبه فيه بالحصول على منافع من رجال أعمال، والملف 2000 المتعلق بعقده محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، للحصول على تغطية اعلامية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة “إسرائيل اليوم”.

وأيضا الملف 4000، المتعلق بتقديمه تسهيلات مالية لشركة “بيزك” للاتصالات، مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية في موقع “والا” الإخباري، المملوك لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، الذي يملك حصصا كبيرة في شركة “بيزك”.

ولم توصِ الشرطة بإدانة نتنياهو، في الملف 3000، المتعلق بشراء غواصات من ألمانيا.

Share this Article