الاخبارشؤون عربية ودولية

أمير الكويت يصف واقع المنطقة بـ”المرير” ويحذر من “تداعياته الخطيرة”


الكويت – “القدس” دوت كوم – وصف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، واقع منطقة الشرق الأوسط بـ”المرير”، ودعا مواطنيه إلى حسن الاستعداد والتمسك بالوحدة الوطنية لمواجهة “تداعياته الخطيرة”.

وقال أمير الكويت في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، “إن واقع منطقتنا المرير وأبعاده وتداعياته الخطيرة والتطورات الحاصلة في المنطقة يدعونا إلى ضرورة الحيطة والحذر وحسن الاستعداد لمواجهتها حماية لسلامة وأمن وطننا العزيز والحفاظ عليه”.

وتابع “أن ذلك لن يأتي إلا بالتلاحم والتعاضد والتمسك بوحدتنا الوطنية، التي لن نسمح أبدا المساس بها، فهي السور الواقي للوطن وحمايته من الويلات التي تعصف بالدول وبتعزيز جبهتنا الداخلية والوقوف في وجه كل من يحاول إثارة النعرات أيا كانت والعبث بنسيجنا الاجتماعي.”

وأضاف أن “محيطنا الخليجي والحفاظ على ما تحقق لنا من مكتسبات في إطار مجلس التعاون يعد الضمانة في مواجهة المخاطر والتحديات.”

ودعا الجميع إلى الإخلاص للوطن والعمل الدؤوب والجاد والمخلص للرقي به ودفع مسيرته التنموية نحو أهدافها المنشودة، مؤكدا على التمسك بالمكتسبات الوطنية وبالنهج الديمقراطي الثابت وبالدستور الشامل والمتكامل.

وتشهد المنطقة توترا بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية خروج واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران وما تبعه من فرض عقوبات عليها.

وتصاعد التوتر بين الجانبين مع إعلان واشنطن عن تعزيز تواجدها العسكري في المياه الخليجية.

وبجانب التوتر الأمريكي الإيراني، تشهد المنطقة عدة أزمات في سوريا واليمن وليبيا، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية، التي تتوسط الكويت في حلها.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى