د. مجدلاني وبوتين يبحثان واقع الأطفال في فلسطين

2019/05/30
Updated 2019/05/30 at 1:42 مساءً


رام الله- معا- استقبل وزير التنمية الاجتماعية في مكتبه صباح اليوم الخميس رئيس مكتب اليونيسف في فلسطين جنيف بوتين.
وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك فيما يخص قضايا الأطفال وتوفير الحماية لهم ، وتمكينهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيتعاني منها الاراضي الفلسطينية .
وأطلع د. مجدلاني بوتين على تفاصيل خطة الحكومة الثامنة عشر والتي تتوزع وفقا لثلاث قطاعات أبرزها قطاع التنمية الاقتصادية الذي يعمل على تطوير أليات الانفكاك عن الاحتلال الاسرائيلي في مجالات البنية التحتية والطاقة، وقطاع التنمية الاجتماعية الذي يستهدف معالجة كل مشاكل التنمية الاجتماعية الخاصة بالتعليم والصحة والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي وتطوير المناهج، اضافة لقطاع الأمن والقضاء والذي يعمل على تطوير القطاع الامني وضمان الحريات العامة التي تمس كل المجتمع الفلسطيني.
وأبدى د. أحمد مجدلاني استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها لتقديم التسهيلات لعمل اليونيسف في فلسطين مؤكداعلى أهمية التعاون المشترك، مبينا أهمية العمل بالشراكة مع اليونيسف حول واقع الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة والمناطق المهمشة والقدس ، والعمل بالشراكة مع جميع القطاعات لخلق بيئة حيوية داعمة للأطفال والشباب والأسرة اجتماعيا واقتصاديا لضمن مستقبل أفضل لهم.
وأضاف د. مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية ستواصل تحمل مسؤولياتها اتجاه شعبنا في قطاع غزة تحت أي ظرف، وذلك من خلال اللجنة التي تم تشكيلها في القطاع لمتابعة عمل الوزارة، معربا عن أمله أن يستمر التنسيق مع الوزارة بشكل مباشر فيما يخص المساعدات لقطاع غزة كونها هي بوابة الشرعية.
بدورها أكدت بوتين على اهمية التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، معربةً عن اعتزازها بالعلاقات العميقة والانجازات التي حققها الطرفان من خلال الشراكة وابرزها تدخلات اليونيسف مع الأطفال حديثي الولادة وذلك في اطار التعاون المشترك مع وزاة التنمية الاجتماعية.


وفيما يخص موضوع الأطفال في فلسطين سبق ذلك لقاء د. أحمد مجدلاني بأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس عشر حول حماية الحق في تعليم للأطفال والمزمع عقده خلال تشرين الثاني 2019 بالتزامن مع الذكرى الخامسة لانضمام فلسطين الى اتفاقية حقوق الطقل الدولية.
خلال اللقاء أثنى د. مجدلاني على أهمية المؤتمر وضرورة توسيع المشاركة الدولية في المؤتمر والتغطية الاعلامية المحلية والدولية له أثر حقيقي وفعال بعكس صورة القضية الفلسطينية القادر على تحقيق الانجاز رغم الاحتلال والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
كما شكر د. مجدلاني أعضاء اللجنة على كل الجهود المبذولة في التحضير للمؤتمر، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية لديها نهج بالانضمام لكل الاتفاقيات الدولية مما يعزز دور ووجود الدولة الفلسطينية من الناحية القانونية والسياسية.

Share this Article