الاخبارشؤون فلسطينية

إسرائيل ترفض الكشف عن موقفها من خارطة الحل

thumbgen

القدس المحتلة / كشفت صحيفة ‘معاريف’ العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن حكومة نتنياهو ترفض تسليم وزير الخارجية الأميركية جون كيري، خارطة الحل كما طلب الرئيس محمود عباس.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس عباس يشترط العودة للمفاوضات بالحصول على الخارطة، وإذا ما أصر على ذلك فإن كيري سيفشل في مهمته.

وقال المستشار السياسي للرئيس عباس نمر حماد، ‘العودة إلى المفاوضات تلزم نتنياهو الاعتراف بحدود 67’، وأضاف، ‘الرئيس عباس يريد معرفة موقف نتنياهو من حل الدولتين ونحن نطالب بأن يقدم لكيري خرائط’.

وأفاد مقربون من نتنياهو، بأن تقديم خرائط سيضعف الموقف الإسرائيلي وسيستغله الجانب الفلسطيني قبل أن يعلن عن موقفه من العودة إلى المفاوضات.

وقالت الصحيفة، إن الجانب الفلسطيني غير متفائل من إمكانية العودة للمفاوضات، وسيلتقي الرئيس عباس مع كيري ولا يزال يصر على موقفه الواضح من العودة للمفاوضات بوقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية في حدود الـ67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت صحيفة تركية كشفت، أن واشنطن طلبت من أردوغان أن يتوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين في المفاوضات من أجل إدخال حركة حماس إلى المفاوضات.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور، إنه من الأفضل عدم التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق أمني يضمن أمن إسرائيل.

وكالة وفا.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى