الاخبارشؤون اسرائيلية

قناة إسرائيلية: بومبيو رفض مقابلة كاتس في واشنطنائيل كاتس.


ترجمة خاصة لـ”القدس” دوت كوم- ذكرت قناة 13 العبرية، مساء السبت، أن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو رفض مقابلة نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس خلال زيارته واشنطن.
وبحسب القناة، فإن كاتس الذي تم تعيينه رسميًا وزيراً للخارجية الإسرائيلية، مؤخراً، طلب مقابلة بومبيو، لكنه تلقى قراراً بالرفض من مكتب الأخير.
ونقلت القناة عن مسؤولين كبار قولهم إن هذه حالة غير عادية مقارنةً بما كان يجري مع وزراء خارجية إسرائيل في الماضي، الذين كانت تعتبر زيارتهم إلى واشنطن مهمة، ويستقبلون بحفاوة مع السجاد الأحمر والصور الاحتفالية والبيانات الإعلامية.
وقال مسؤولين كبار في مكتب بومبيو إنه أبلغ السفارة الإسرائيلية في واشنطن ووزارة الخارجية الإسرائيلية بأن جدول أعمال وزير الخارجية الأميركي لا يسمح له بلقاء كاتس.
ومع ذلك، خلال بقاء كاتس في واشنطن، وجد بومبيو الوقت للقاء توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، وكذلك وزير خارجية البحرين خالد بن آحمد آل خليفة، ووزراء خارجية اليونان وتونس وكولمبيا.
ووفقًا للقناة، فإن الأكثر حيرةً أن كلًا من كاتس وبومبيو أمضيا يومين في الفندق نفسه الذي استضاف مؤتمر الحريات الدينية لوزراء الخارجية، مشيرةً إلى أنه بعد ذلك أجبر كاتس على مصافحة بومبيو وتبادل المجاملات بينهما خلال المؤتمر ذاته.
واجتمع كاتس مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الحريات الدينية، لكنه لم يعقد أي اجتماعات مع مسؤول آخر في الإدارة الأميركية خلال إقامته يومين ونصف اليوم في واشنطن.
وقال مصدر أميركي إن بومبيو لم يستطيع مقابلة كاتس بسبب مشاكل في الجدول الزمني لأعماله، ويأمل بومبيو عقد لقاء مع كاتس في وقت آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق