أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني تنظم زيارة ميدانية الى متحف الشهيد ياسر عرفات


رام الله: نظمت دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2019، زيارة ميدانية الى متحف الرئيس الراحل ياسر عرفات وذلك للإطلاع على المقتنيات الخاصة بالرئيس عرفات السمعية والبصرية والجداريات، التي تمثل التاريخ الفلسطيني ومحطات نضاله، منذ عام 1900 ولغاية رحيل ابو عمار في عام 2004.
كما تضمنت الجولة اطلاع موظفي الدائرة على مقر اقامة الرئيس الراحل ياسر عرفات اثناء الحصار والعدوان الاسرائيلي عليه والذي انتهى باستشهاده، هذا اضافة الى متحف الهدايا التذكارية والمعرض الخاص بأعمال مجموعة من الفنانين الفلسطينيين وجاء تحت عنوان (حارسة نارنا المقدسة)، المقتبسة من وثيقة اعلان الاستقلال الفلسطيني عام 1988 في الجزائر.
ويشار ان التخطيط لهذه الجولة تأتي من باب الاطلاع والمعرفة بأهم شخصية قيادية في التاريخ الفلسطيني المعاصر، وكونه واحد من المصادر الهامة للباحثين والدارسين للقضية الفلسطينية.
ويذكر ان الترتيب لهذه الزيارة الميدانية جاءت في اعقاب زيارة مسبقة واجتماع مع مدير المتحف السيد محمد حلايقه الذي رحب بالزيارة كما رحب بالتعاون مع موظفي الدائرة فيما يخص سيرة الراحل ياسر عرفات او القضية الفلسطينية بكافة محطاتها المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق