أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

د. مجدلاني يلتقي القنصل البريطاني يدعو الاتحاد الاوروبي وبريطانيا الضغط على الاحتلال بشأن إجراء الانتخابات في القدس


رام الله /أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني “أن القيادة الفلسطينية جادة وحريصة على اجراء الانتخابات لتجديد النظام السياسي الفلسطيني، وهي حق قانوني ودستوري للمواطن .
وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه بمكتبه بمدينة رام الله ، مع القنصل البريطاني العام لدى دولة فلسطين فيليب هول، إن تحديد موعد إجراء الانتخابات مرهون بعمل اللجنة التي سيتم تشكيلها من تنفيذية منظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح يوم الخميس المقبل لإجراء الحوار الوطني بين مكونات منظمة التحرير وحركة حماس والقوى المجتمعية.
وعلى صعيد أخر أشار د. مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية ورغم الوضع الاقتصادي الصعب والمؤشرات حول تراجع النمو الاقتصادي ،إلا أن تعزيز صمود المواطن ، وتعزيز العلاقة مع المجتمع من أهم أولوياتها ، لنتمكن معا من تجاوز الأزمة السياسية والاقتصادية.
موضحا “أن الأولوية ببرنامج عمل وزارة التنمية الاجتماعية وضمن توجهات الحكومة هو لمعالجة الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية لأبناء شعبنا ، وخصوصا قطاع غزة ، وسنبقى حريصين على تقديم الخدمات قدر المستطاع، ومن ضمن اولويات الوزارة التمكين الاقتصادي وتقديم البرامج للريف والفقراء المستفيدين من برامج الوزارة .
وطالب د. مجدلاني الاتحاد الاوروبي وبريطانيا بالتدخل وإلزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية، و بشأن إجراء الانتخابات في القدس خاصة أن هذا القرارلاقى ترحيبا ودعما كبيرين من المجتمع الدولي.
من جانبه ، أشار هول لخطورة وصعوبة الأوضاع الاقتصادية والسياسية، وأن بلاده مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات الدولية والسياسية بشار العزة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق