أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د.مجدلاني قرار الاحتلال اغلاق مدارس الأونروا بالقدس تحدي للمؤسسة الدولية وإفراغ العاصمة

رام الله/ اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني، قرار بلدية الاحتلال بالموافقة على إنشاء مدارس شرق القدس بديلا عن مدارس “الأونروا”،يندرج في إطار محاربة كل ما هو فلسطيني في العاصمة القدس،وتحدي للمؤسسة الدولية وإفراغ للمدينة .
وتابع د.مجدلاني حكومة الاحتلال تعمل على إنهاء أي تواجد الاونروا في مدينة القدس،وتستهدف بشكل مباشر المدارس والعملية التعليمية ،ضمن أهداف واضحة بالأسرلة والتهويد.
وأضاف د.مجدلاني أن إنشاء مجمع مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية شرق القدس،يعتبر أحد مخططات حكومة الاحتلال ضمن برنامج عمل مدعوم من إدارة ترامب ضد وكالة الغوث وأهم أذرعها المدارس.
قائلا إن ذلك يأتي لتنفيذ مخطط لتفريغ المدينة من أي رموز فلسطينية ، وخاصة ان هناك عدد كبير من اللاجئين فهو يسعى لإنهاء وجودهم ووقف عمل المدارس وشل المدينة .
واشار د.مجدلاني سنواجه هذه التهديدات بإغلاق مدارس (أونروا) في القدس والتحرك بكل الاتجاهات حفاظاً على الوجود الفلسطيني بالمدينة المقدسة، مبيناً أنه سيجري التنسيق في هذا الإطار ما بين المفوض العام للوكالة، ومنظمة التحرير، ودائرة شؤون اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق