أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي تدين اعلان الاحتلال المزيد من البناء الاستيطاني الهادف لمنع قيام الدولة الفلسطينية

سلفيت/ ادانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اعلان الاحتلال الشروع بناء 147 وحدة استيطانية في مستوطنة متسبي اريحا، وبناء 100 وحدة في مستوطنة نفيه تسوف قرب عين بوبين التي شهدت مقتل مستوطنة في آب/ أغسطس الماضي، بالإضافة إلى 72 وحدة في أرئيل و107 في ألون موريه، ووحدات في مستوطنات جفعات زئيف ومعاليه أدوميم ومعاليه ميشميش وكوخاف يعقوب والمنطقة الصناعية عمانوئيل، معتبرة ذلك يندرج في اطار سرقة الاراضي الفلسطينية وضمن مخخطات الاحتلال الهادفة لمنع التواصل الجغرافي الفلسطيني، ومنع قيام الدولة الفلسطينية .
وجاؤ ذلك خلال اجتماع في محافظة سلفيت ، بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي، وعلاء الديك عضو اللجنة المركزية، واحمد عرّام سكرتير الجبهة بمحافظة سلفيت وسكرتيري الكتل النقابية، وعدد من اعضاء الجبهة.
وافتتح الاجتماع بالوقف دقيقة صمت على روح الرفيق عمر القاضي امين سر الفرع، مستذكرين محطاته النضالية، ودوره الادبي، والذي شكل نموذجاً للمناضل الملتزم، ورمزاً من رموزها المناضلة، وعاش حياته رمزاً للاستقامة والنقاء الثوري، ونذر نفسه من أجل فلسطين وحريتها واستقلالها، ولم يبخل بجهده وعطاءه لتبقى القضية الوطنية الفلسطينية خالدة في قلوب أبناء شعبنا جيلاً بعد جيل.
وأكد حكم طالب بأن الرد على كافة مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة يتجلى بتفعيل وتطوير أشكال وأساليب النضال والكفاح الشعبي والجماهيري وعزل سياسات الاحتلال وفضح ممارساته وعدوانه الجائر ومن خلال تعزيز المقاطعة للاحتلال سياسياً واقتصادياً وعلى كل المستويات ، وانجاز وتعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها صمام أمان المشروع الوطني والثوابت الوطنية الفلسطينية .
وأشار طالب الى دعوة الرئيس محمود عباس بإجراء الانتخابات التشريعية والتي تأتي في سياق ترتيب البيت الفلسطيني في اطار الاستحقاق الدستوري لشعبنا.
واكد على ان صمود شعبنا والتفافه حول قيادة الشرعية وان الانجاز الذي حققته الدبلوماسية الفلسطينية الاخير في اطار محكمة الجنايات الدولية والذي يتيح ملاحقة قادة الكيان الصهيوني على جرائمهم بحق شعبنا يضاف لسجل انجازات مواجهة صفقة القرن .
وتناول الاجتماع الموسع مناقشة الأوضاع التنظيمية وسبل تطويرها بما يخدم دور ومكانة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني كحزب سياسي جماهيري وارتباطاته بجماهير وأوساط شعبنا ومجتمعنا، وتم إقرار مجموعة من القرارات التي تخدم الوضع التنظيمي والنقابي والجماهيري للجبهة في كافة المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق