أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د.مجدلاني يغادر لروسيا للمشاركة بمؤتمر “الشرق الأوسط في زمن التغيير”


رام الله/ غادر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني صباح اليوم الاحد، إلى العاصمة الروسية موسكو.
جاء ذلك بدعوة رسمية من معهد الدراسات الشرقية في الاكاديمية الروسية للعلوم، للمشاركة في اعمال مؤتمر “الشرق الأوسط في زمن التغيير- نحو بناء استقرار مجدداً”، والذي تستمر أعماله لمدة يومي 17-18 الشهر الجاري.
وسيقدم د. مجدلاني ورقة عمل بعنوان ” الرؤيا الفلسطينية لشرق أوسط جديد “.
وأكد مجدلاني على اهمية دور روسيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط ، قائلا أن الرؤيا الفلسطينية لشرق أوسط مستقر تنطلق من ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يرتكز على مبدأ قرارات الشرعية الدولية، وليس على أساس المقاربة الأمريكية الجديدة التي طرحتها إدارة ترامب فيما يعرف (بصفقة القرن).
مشيرا الى أن عدم حل القضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومبدأ حل الدولتين عبر قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 يمثل تهديداً للأمن والاستقرار في الشرق الاوسط، ومدخلاً لزيادة الصراعات السياسية والمذهبية في المنطقة.
وعلى هامش المؤتمر سوف يلتقي مجدلاني بعدد من المسؤولين الروس في وزارة الخارجية ، وكذلك مع عدد من الباحثين والاكاديميين الروس المختصين بالشرق الأوسط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق