أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

جبهة النضال الشعبي بطولكرم تنظم ورشة عمل حول ما يسمى ” صفقة القرن “

طولكرم : نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل حول ما يسمى ” صفقة القرن ” وذلك في قاعة ” النضال ” بمدينة طولكرم .
وفي بداية الورشة رحب محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي بالحضور ، مؤكداً ضرورة توحيد كل الجهود والطاقات الوطنية لمواجهة المؤامرة الأمريكية التي تستهدف شطب الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية وحل القضية الفلسطينية حلاً أحادي الجانب بعيداً عن قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .
ودعا في بداية الورشة لمواصلة الجهود الفلسطينية وعلى كافة المستويات لمواجهة وإفشال صفقة القرن التي تخدم أجندات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي .
بدورها رحبت هيلدا عيسى مدير المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بالمشاركين ، مثمنة هذا التعاون بين المركز والجبهة لتنظيم هذه الورشة الحيوية والمهمة ، وقدمت تعريفاً برؤية وأهداف المركز .

وقدم الأستاذ ناصيف معلم مستشار المركز وأستاذ العلوم السياسية ، استعراضاً موسعاً وشاملاً حول ” صفقة القرن ” من كافة جوانبها .
مؤكداً ضرورة أن يكون هناك إستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة السياسات والمواقف الأمريكية وان يكون هناك تحرك دولي واسع وفي مختلف قارات العالم تعزيزاً لمكانة وعدالة القضية الفلسطينية والنضال الفلسطيني من اجل الحرية وتحقيق الاستقلال .

واستعرض معلم بنود صفقة القرن الأمريكية ، داعياً إلى ضرورة بلورة رؤية فلسطينية شاملة لإعادة المكانة الحقيقية للقضية الفلسطينية على الأجندات الدولية والتمسك بقرارات الشرعية الدولية التي تحاول الإدارة الأمريكية ودولة الاحتلال تجاوزها والالتفاف عليها وفرض الحلول التي لا تلبي حقوق الشعب الفلسطيني وفق المواقف الأمريكية المعلنة .
وقدمت خلال الورشة العديد من المداخلات الرئيسية وأهمها مداخلة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي حكم طالب ومداخلة القيادي في الجبهة الديمقراطية صايل خليل ومداخلة القيادي في الجبهة الشعبية محمد جوابرة ومداخلة القيادي في حزب الشعب رياض الطنيب ومداخلة عضو اللجنة المركزية في حزب فدا محمد زيدان والعديد من المداخلات المهمة التي قدمها متحدثون في الحركات الشبابية والنسوية والنقابية والأكاديمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق