أقلام واراءزوايا

ذاكرة وطن الشهيد منيب حزوري

منيب صبحي خالد أغا حزوري من مواليد مخيم عين الحلوة بصيدا جنوب لبنان عام 1953 م، تنحدر عائلته من قرية فراضية قضاء صفد، حيث هاجرت إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948 م واستقر في مخيمات اللجوء في عين الحلوة جنوب لبنان.
تفتحت عيناه وعاش آلام شعبه في مخيمات اللجوء في لبنان وخاصة في مخيم عين الحلوة. أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين ومن ثم أكمل الثانوية العامة.
التحق مبكراً بصفوف الثورة الفلسطينية نهاية ستينات القرن الماضي، وانضم إلى صفوف جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عام 1977 م، تلقى العديد من الدورات العسكرية والحزبية والنقابية الخارجية والداخلية، تنقّل في العديد من مواقع النضال وتبوأ مراكز قيادية متعددة، كان آخرها مسؤولاً لدائرة الثقافة والإعلام.
حمل الرفيق/ منيب حزوري (أبو محمد) الأمانة التي أفنى حياته من أجلها حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة والاستقلال كان مناضلاً طليعياً ومتواضعاً، محباً لشعبه ووفياً لكل من عرفه ومضحياً بلا حدود، مؤمناً بحقوق شعبه الوطنية، إيمانه بالوحدة الوطنية الفلسطينية من أبرز ملامحه الوطنية، منهجاً وطنياً صادقاً، سعى من أجل ترسيخها في كافة ميادين عمله النضالي.
كان الرفيق/ منيب حزوري المعنى الجميل للإخلاص والوفاء لكل من عرفه ولكل من التقاه.
انتقل الرفيق/ منيب صبحي حزوري (أبو محمد) عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي إلى رحمة الله تعالى مساء يوم السبت الموافق 10/3/2018 م في صيدا وهو يكابد المرض العضال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة