أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي: فلسطين حاضرة في ذكرى تحرير جمهورية سان مارينو من الفاشية

رام الله – دنيا الوطن /شاركت ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني د ميلاد البصير في احتفال احزاب اليسار في جمهورية سان مارينو اليوم بذكرى تحرير الجمهورية من الفاشية والنازية.

وقدم د.البصير عرضا في معرض الخرائط الجغرافية ، يظهر مراحل استيلاء الاحتلال على فلسطين وذلك بدايه من فلسطين التاريخيه ومرورا بخريطه قرار التقسيم وتلك عام ١٩٦٧ وحتى مشروع السلام ،ونهاية في مشروع صفقه القرن حيث لقي المعرض ترحيب المشاركين ،واستيائهم لما حدث من استيلاء الاحتلال على اراضي الدولة الفلسطينية معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.


وخلال الاحتفالات التقى د.البصير مع عدد من البرلمانيين ورئيس الجمهورية اليابق ، واللذين رحبوا في المشاركة وابدوا تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني وقضيته معلنين دعمهم لحل الدولتين على اساس الشرعية والقانون الدوليين.

ويذكر أن برلمان جمهورية سان مارينو قد صوت على وثيقه وجدول اعمال يطالب بها الحكومة بدعم حل الدولتيتن والاعتراف بدوله فلسطين وتبادل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر ان الدكتور احمد مجدلاني عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمه التحرير الفلسطينة قد زار سان مارينو سابقا برفقة الرفاق الدكتور ميلاد البصير ممثل جبهة النضال الشعبي في ايطاليا وجمهوريه سان مارينو، والدكتور خضر الجريسي عضو المجلس الوطني الفلسطيني حيث التقوا مع عدد من البرلمانيين والوزراء ورؤساء الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق