أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

بيان صادر عن فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم


طولكرم : أكدت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم على ضرورة استمرار الدور الوطني والريادي لنادي الأسير الفلسطيني كمؤسسة شعبية ووطنية تحمل رسالة وهموم الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال ، معبرةً عن رفضها لمحاولات المس بدور ومكانة هذه المؤسسة الوطنية العريقة التي شكلت على الدوام عنواناً رئيسياً للحركة الأسيرة ونضالاتها وحقوقها .
جاء ذلك خلال اجتماع لفصائل العمل الوطني عقد في مقر جبهة النضال الشعبي بمدينة طولكرم ، حيث بحث الاجتماع تداعيات ما يتعرض له نادي الأسير الفلسطيني وقرار إغلاق مكاتب فروعه في المحافظات .
ودعت فصائل العمل الوطني إلى ضرورة تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية بالحفاظ على منجزات نادي الأسير ومكانته المتقدمة كحامل للواء الأسرى وقضيتهم الوطنية التي تشكل أهم قضايا شعبنا ، وباعتبار قضية الأسرى من الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها ، ومن هذا المنطلق فإننا موحدون بالموقف دعماً وإسناداً من اجل استمرار عمل النادي والدعوة الفورية لاتخاذ القرارات السياسية من أعلى المستويات وعلى رأسها الأخ الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية ليبقى نادي الأسير بذات الهّمة والنشاط والحيوية مناضلاً من اجل اعدل واشرف قضية وهي قضية الأسرى .
وشددت فصائل العمل الوطني على أهمية الدور التاريخي لنادي الأسير الفلسطيني في دفاعه المبدئي والأصيل وتبنيه لقضايا وحقوق ومصالح الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعتقلات الاحتلال .
وتوجهت فصائل العمل الوطني بالدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة التي ستنظمها يوم الاثنين القادم 10/8/2020 الساعة 12 ظهراً أمام مقر نادي الأسير المغلق في طولكرم للتعبير عن رفضنا للإجراءات التي يتعرض لها وللمطالبة بتوفير كل مقومات عمل وديمومة النادي ، موجهة نداء إلى أهالي الأسرى والأسرى المحررين وكل الغيورين على قضايا وحقوق الأسرى من اجل المشاركة في هذه الوقفة .
من ناحية أخرى عبرت فصائل العمل الوطني عن حزنها الشديد وتضامنها الكبير مع الشعب اللبناني الشقيق جراء الانفجارات الشديدة في ميناء بيروت وتقدمت بالتعازي لعائلات الضحايا وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وتمنت السلامة للمفقودين .
وعبرت فصائل العمل الوطني عن تضامنها المطلق مع الأشقاء في لبنان لتخطي هذا المصاب الجلل الذي أصاب لبنان ، وبهذه المناسبة المؤلمة وتعبيراً عن وحدة الحال بين الشعبين الفلسطيني واللبناني فقد قررت القوى الوطنية تنظيم وقفة تضامنية مع لبنان وذلك يوم غدٍ الخميس الموافق 6/8/2020 في تمام الساعة 12 ظهراً في ميدان الشهيد ثابت ثابت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق