أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي: نفتقد درويش شاعر الحرية في ذكرى رحيله

رام الله/ أعربت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن تقديرها للدور الكبير الذي لعبه الراحل الكبير الشاعر الفلسطيني محمود درويش شاعر الحرية والقضية الوطنية.
وأشادت دائرة الثقافة والاعلام المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الذكرى السنوية لرحيل الشاعر درويش التي تصادف غدا الاثنين، بإسهاماته والذي عمل طيلة حياته من اجل ترسيخ الثقافة والهوية الوطنية الفلسطينية، كتب فلسطين في كل قواميس العالم وأنشد لها أرقى وأجمل الأشعار في سبيل حريتها واستقلالها الوطني وتعزيز قيم الانتماء للشعب في وجه الظلم والاضطهاد والاحتلال.
وأكدت الجبهة أن سيرة ومسيرة درويش ستظل متواصلة بفعل إبداعاته وإسهاماته الشعرية والأدبية والنضالية، إن خسارة الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية ومؤسساته ومثقفيه ومناضليه كبيرة برحيل محمود درويش الذي ملأ الوادي سنابل وغنى لفلسطين وقاتل من اجلها.
ودعت الجبهة إلى الحفاظ على موروث درويش الثقافي ونشره على أوسع المستويات وتوثيقه وتركيز الاهتمام بالقطاع الثقافي ومده بعوامل البقاء والتواصل والاستمرارية لخدمة أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني وتعزيز قدرات ومهارات المبدعين الفلسطينيين على درب الراحل الكبير محمود درويش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق