أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د. مجدلاني يدعو بلجيكا  قيادة جهودا سياسية مع دول الاتحاد الاوروبي باطلاق مبادرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية

رام الله / التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، اليوم الخميس، في رام الله، قنصل عام بلجيكا دانيلا هافن، وثمن موقف بلادها الداعم لدولة فلسطين.

وأكد د. مجدلاني خلال اللقاء، أهمية الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الأوروبي ومواصلة ذلك باتخاذ اجراءات عملية وملموسة ضد حكومة الاحتلال، في ظل تصعيدها المتواصل ضد أبناء شعبنا وأراضي الدولة الفلسطينية.

وقال د. مجدلاني نتأمل أن تقود دولة بلجيكا جهودا سياسية مع دول الاتحاد الاوروبي باطلاق مبادرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية ، الذي أكد على التمسك بحل الدولتين ودعم السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، في ظل المخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية وتوسيع الاستيطان ، وعمليات التهجير في القدس.

كما وأشار الى مواقف بلجيكا الداعمة للقضية الفلسطينية، وكذلك العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية للعمل مع الدول الصديقة من أجل انقاذ السلام وحل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، والعمل على توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا.

ومن جانبها اثنت هافن، على اللقاء مع مجدلاني، مؤكدة حرص بلادها على تطبيق القانون ومبدأ حل الدولتين، وأهمية مواصلة اللقاءات الثنائية .

كما أشارت لضرورة العمل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية الأمر الذي يقود إلى تعزيز الجهود الدولية نحو العملية السياسية وتدعم حل الدولتين وأنه لا يجب رهن الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالاحتلال .

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى