أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي تشارك حركة فتح بتكريم كوكبة من ابطال الرعيل الأول للثورة الفلسطينية

دمشق / شارك وفد مركزي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بحفل تكريم  كوكبة من ابطال الرعيل الأول للثورة الفلسطينية في سفارة دولة فلسطين في الجمهورية العربية السورية ، ضم الوفد ا قاسم معتوق عضو المكتب السياسي مسؤول الساحة السورية ، واعضاء اللجنة المركزية للجبهة  سامر سويد أبو عرب سكرتير دائرة العمل التنظيمي ، وعائدة عم علي مسؤولة اللجنة الإعلامية في الساحة السورية.

وقدم الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح-سفير دولة فلسطين في سورية الأوسمة الوطنية الفلسطينية لهؤلاء الأبطال من الرعيل الأول وهم السفير المرحوم محمود الخالدي، واللواء المرحوم محمد ابراهيم العلي “ابو الندا”، والفنان القدير المرحوم نذير نبعة ،والدكتور عبدالله الدنان.

وفي كلمة ترحيبية للدكتور سمير الرفاعي ثمن من خلالها الانجازات البطولية العظيمة التي حققها هؤلاء الأبطال الذين قدموا جل حياتهم لبناء اجيال واعدة حملت لواء البطولة والمسؤوليات الوطنية والمضي قدما” على طريق النضال  والتضحيات من اجل  تحرير فلسطين من براثن العدو الصهيوني الغاشم.

كما اشاد الدكتور الرفاعي بمناقب هؤلاء الأبطال الذين تركوا بصمات من البطولة في تاريخ وانطلاقة الثورة الفسطينية المعاصرة  .

بدوره تحدث الدكتور طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة-ان هؤلاء الكوكبة هم مؤسسي الثورة الفلسطينية المعاصرة وكانوا من أوائل من خطط ورسم انطلاقة الثورة الفلسطينية الى جانب الشهيد ياسر عرفات والأخ عبد الكريم وابو جهاد الوزير والقائمة تطول بأسماء الأبطال الكثر الذين شكلوا محطات مضيئة أنارت الطريق لأجيال وأجيال لم تولد بعد.

من جانبه تحدث الدكتور خلف المفتاح المدير العام لمؤسسة القدس الدولية فرع سوريا مقدما”رؤية تحليلية عن العلاقة التاريخية التي تربط بين سورية وفلسطين مستشهدا” ان فلسطين هي جزء أساس من سورية الطبيعية كما ان قضية فلسطين كما قضية الجولان وستبقى حاضرة كقضية مركزية لسورية.

هذا وقد شكر المكرمون وذويهم الرئيس محمود عباس على  هذه اللفتة الكريمة التي شكلت  بلسما” راقيا” على جبين  هؤلاء المكرمين. وحضر التكريم امين سر اقليم سورية لحركة فتح الأخت هدى بدوي والاخ طلال ناجي الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة- والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية- سورية ،وفصائل من منظمة التحرير الفلسطيني والعمل الوطني وأهالي المكرمين.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى