هيئة الأسرى: تخوفات حقيقية على حياة الأسيرين المريضين أبو حميد والعمور

2021/12/06
Updated 2021/12/06 at 9:01 صباحًا

رام الله/PNN- حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها اليوم الأحد، من تفاقم الظروف الصحية للأسيرين المريضين ناصر أبو حميد ورياض العمور، واللذان يتعرضان لانتهاكات طبية ممنهجة، بحيث يتم استهدافهم بشكل مستمر، وتتعمد إدارة السجون ممارسة سياسة القتل البطيء بحقهم.

حيث تم نقل الأسير ناصر أبو حميد الى “مستشفى برزيلاي” بعد تردي وضعه الصحي.

وكشفت الهيئة في هذا السياق، أن أبو حميد (49عاما) من مخيم الامعري / رام الله، يتعرض لمماطلة في البدء بأخذ جلسات العلاج الكيماوي ،حيث من المفترض أن يخضع ل 12 جلسة علاج، الا أنه لم يبدأ بها لغاية اللحظة مما أدى الى تفاقم وضعه الصحي، و كان الأسير ناصر قد خضع سابقا لعملية استئصال ورم سرطاني (قرابة 10 سم) في منطقة الرئة خلال شهر تشرين أول الماضي .

أما عن حالة الأسير رياض العمور (52 عاما) / بيت لحم، والذي يعد من أخطر الحالات المرضية الصعبة الموجودة في سجون الاحتلال، فقد تعرض لجلطة قلبية قبل 5 أيام ، بعد أن شعر بالآم شديدة و أصيب بوعكة صحية مفاجئة .

فإن العمور يعاني من مشاكل صعبة في القلب، حيث يوجد في صدره جهاز منظم للضربات، وهذا الجهاز يحتاج إلى تغيير كل 9 سنوات حسب ما تم أبلاغه، في الوقت الذي انتهت صلاحيته منذ أكثر من سنوات و ما زالت إدارة السجون تماطل في تغييره.

وتحمل هيئة شؤون الأسرى و المحررين كامل المسؤولية عن حياة الأسيرين (أبو حميد و العمور) و كافة الأسرى المرضى وتطالب كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والانسانية والصليب الاحمر للتدخل الفوري والعاجل لنيل حريتهم.

Share this Article