الاخبارشؤون الأسرى

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

 

أمد/ محافظات: أفادت مصادر محلية، صباح يوم الثلاثاء، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب عبد الرحمن محمود الطويل، وذلك بعد مداهمة منزله في مدينة البيرة بالضفة المحتلة.

في محافظة رام الله، أصابت قوات الاحتلال شابا وفتى، خلال مواجهات في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن شابا يبلغ من العمر 19 عاما أصيب بالرصاص الحي في ظهره، نقل للمستشفى ووصفت حالته بالخطيرة، كما أصيب فتى (17 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في يده، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال قرية المزرعة الغربية.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب من بلدة السيلة الحارثية بالرصاص الحي في يده أثناء تواجده في قرية عانين، كما اعتدت عليه قوات الاحتلال بالضرب، قبل أن ينقل إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين.

وفي محافظة نابلس، اعتدت قوات الاحتلال على رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس، وعدد من طلبة مدارس القرية.

اعتقال 9 مواطنين واستدعاء صحفيين للتحقيق في الخليل

في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر توفيق أبو عرقوب (28 عاما)، وهو طالب بجامعة بيرزيت، والمواطن أسامة غازي النعسان من قرية المغير شمال شرق المحافظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن خالد عساف (55 عاما) في منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة وفتشته.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين خالد عيسى الصليبي (21 عاما)، وجهاد محمود العلامي، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

كما اعتقلت الأشقاء: محمد، وأحمد، ووسيم، ومعتز عاهد العقبي، من بلدة الظاهرية جنوب المحافظة، وفتشت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلتي قيسية والطل، واعتقلت الشاب أمجد سليم الرجبي من مدينة الخليل.

وفي السياق، استدعت شرطة الاحتلال صحفيين من الخليل للتحقيق معهما، وذكر مصور وكالة “وفا” مشهور الوحواح أن قوات الاحتلال استدعته والصحفي رائد الشريف عبر اتصال هاتفي، للتحقيق معهما يوم الأربعاء المقبل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، واحتجزت عددا من الأطفال أثناء ذهابهم إلى مدارسهم قرب الحرم الإبراهيمي، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى