الاخبارشؤون فلسطينية

14 شهيدا فلسطينيا في سوريا منذ الاثنين

f5a59277_000u053lCyh

غزة/ – استشهد 14 فلسطينياً، منذ الاثنين الماضي، جراء الهجمات المتواصلة التي تستهدف مخيمات ومناطق تمركز اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت مصادر خاصة أن المجندين حسان أبو رحمة ومحمد حسين، وهما من عناصر جيش التحرير الفلسطيني استشهدا اليوم السبت جراء الاشتباكات المستمرة منذ أسبوع مع عناصر من الجيش السوري الحر في منطقة عدرا، فيما قام الأمن السوري امس بتسليم الشاب الفلسطيني إبراهيم عبد الحفيظ جثة هامدة لعائلته التي تقيم في حي دمر بدمشق، حيث كان معتقلاً منذ أسابيع لدى فرع الأمن العسكري.

وأوضحت ذات المصادر أن المسن يوسف سعيد استشهد الخميس الماضي جراء تعرضه لطلقات نارية من قبل قناص كان يتمركز عند مدخل مخيم اليرموك، فيما استشهد الشاب أحمد عوض في قصف استهدف ذات المخيم (اليرموك) ، في حين استشهد بهاء الدين خلف من عناصر جيش التحرير الفلسطيني في اشتباكات بمنطقة عدرا.

واشارت الى ان 3 فلسطينيين في مخيم العائدين بحماة استشهدوا الخميس حين أطلقت مجموعة مسلحة لم تعرف هويتها النار اتجاه السيارة التي كانوا يستقلونها والشهداء هم : سليم السخنيني، وكرم الشيخ خليل، وفريد قاسم.

وقالت ذات المصادر أن يوم الأربعاء الماضي شهد سقوط فلسطينيين أحدهما المقدم ركن في جيش التحرير الفلسطيني محمد علي نايف وقضى اثر الاشتباكات الدائرة في منطقة عدرا، والنقيب حيان قيس ويعمل في الجيش السوري وقضى جراء انفجار وقع بمنطقة “ركن الدين” في دمشق.

كما استشهد الاثنين الماضي، الشاب محمد الرزار في قصف طال مخيم اليرموك، والمجند في جيش التحرير زهير موسى في اشتباكات عدرا.

وفي ذات اليوم، سلم الأمن السوري جثمان الشاب محمد عطوة لذويه في مخيم السيدة زينب بعد اعتقال استمر ستة أشهر، حيث ظهر على جثمانه آثار تعذيب وتنكيل.

قدس دوت كوم .

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى