اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي بانطلاقتها ال 46 تنظم “مسيرة الوفاء” بزيارة مقبرة الشهداء في عين الحلوة

4555pppp 

 

 لبنان /نظمت الجبهة اليوم الاحد بمناسة الذكرى 46 للانطلاقة مسيرة الوفاء للشهداء الى مقبرة الشهداء في مخيم عين الحلوة.

 وشارك في المسيرة قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والتحالف الوطني الفلسطيني وممثلي القوى الوطنية اللبنانية وممثلي اللجان الشعبية والمنظمات والاتحادات النقابية في منطقة صيدا وحشد من ابناء المخيم .

وبعد وضع اكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء وقراءة سورة الفاتحة .

والقى عصام حليحل ابو جهاد عضو اللجنة المركزية للجبهة  اكد فيها على الوفاء لدماء الشهداء الذين قدموا اغلى ما يملكون من اجل نصرة قضيتنا وتحقيق اهداف وامال شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

 وقال ان الوفاء لدماء الشهداء يقضى منا جميعا انجاز وحدتنا الوطنية الفلسطينية التي تشكل صمام امان انتصارنا ودعا بشكل فوري للخروج من دائرة الانقسام والفرقة التي تلحق افدح الاضرار بقضية شعبنا وبنضالنا الوطني .

ودعا الى تعزيز الوحدة والتفاهم والاتفاق بين كافة الفصائل والقوى الوطنية الاسلامية من اجل حماية وصيانة الوضع الداخلي في مخيم عين الحلوة وبما ينسجم مع الموقف الفصائلي الوطني بعدم التدخل في الشؤون اللبنانية والعربية لان الشعب الفلسطيني همه الرئيسي هو النضال من اجل تحقيق اهدافه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة الى وطنه ودياره .

 وعاهد الشهداء ان تبقى الجبهة جنبا الى جنب مع كافة القوى والفصائل حامية ومدافعة عن المشروع الوطني الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة .  

والقى عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري وممثل النائب السابق الدكتور اسامة سعد كلمة اكد  فيها على مواقف القيادة الفلسطينية وقادة القوى الوطنية والاسلامية بالموقف الرافض لجر المخيمات الى الصراعات الداخلية اللبنانية لان الفلسطنيين والمخيمات الفلسطينية ملتزمون بنضالهم الوطني من اجل تحقيق اهدافهم في تحرير وطنهم والتمسك بعودتهم الى ارضهم فلسطين واشار ان القوى الوطنية اللبنانية ستستمر في دعمها مطالب الفلسطينيين في حقوقهم المدنية وتحسين ظروف حياتهم وكذلك دعم نضالهم الوطني وتحقيق عودتهم  .

والقى الرفيق ابو بسام المقدح عضو قيادة الصاعقة في لبنان وامين سر لجنة المتابعة الامنية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة ومنطقة صيدا كلمة هنأ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ذكرى انطلاقتها .

وقال ان في هذه المناسبة ندعو كل القوى الفلسطينية للمؤازره والوحدة من اجل مواجهة الاخطار والتحديات وان معركتنا الرئيسية هي مع العدو الصهيوني الغاصب لارضنا ، كما اثنى على الدور الذي تقوم به لجنة المتابعة والقوة الامنية بالسهر على امن مخيم عين الحلوة وتجنيبه الانجرار الى مربعات الفتنة والاقتتال.

واكد اننا سنواصل بذل كل الجهود من اجل سلامة وامن الوضع الداخلي في مخيم عين الحلوة ، وعاهد الشهداء ان نستمر في طريق المقاومة والنضال حتى تحقيق اهدافنا الوطنية كاملة .

والقى الاخ العميد ماهر شبايطة امين سر حركة فتح في مخيم عين الحلوة كلمة حيا فيها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ودورها الرائد والفاعل في منظمة التحرير الفلسطينية كفصيل اساسي من فصائل المنظمة .

كذلك اشاد  بدور القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ الرئيس ابو مازن خاصة في ضوء زيارته الى لبنان الذي اكد فيها على عدم تدخل المخيمات الفلسطينية بالشأن الداخلي اللبناني وتجنيب المخيمات عن الصراعات والخلافات الداخلية اللبنانية ، وكذلك محادثاته مع القادة اللبنانيين بشأن تحسين الظروف العامة لحياة الفلسطينين في المخيمات الى حين عودتهم الى وطنهم وديارهم .

 واكد على تحقيق الوحدة الوطنية الشامله خاصة في الظروف التي تمر بها قضيتنا وكذلك اثنى على الحرص والتعاون بين مختلف القوى الفلسطينية من اجل قطع الطريق على جر المخيمات الى دوائر الفتنة مؤكدا على الموقف الفلسطيني الحيادي وان الفلسطينيين لن يكونوا طرفا في اية صراعات البنانية او عربية .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى