اخبار الجبهة

النضال الشعبي بطولكرم تنعى الإعلامي “أبو الوفا”

طولكرم : نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم الإعلامي الكبير محمد حمزة عواد ( أبو الوفا )، مدير عام وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية  (وفا ) سابقاً، الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز (64) عاماً، إثر مرض عضال لم يمهله طويلاً.

وتقدمت الجبهة بتعازيها الحارة ومواساتها من أبناء وعائلة الفقيد ومن عموم الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين ومن زملائه في وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) .349431377756470

ولد عواد عام 1949  في مدينة طولكرم وبدأ حياته النضالية مبكراً حيث التحق بحركة ‘فتح’ في 24 -11-1968، ثم التحق بوكالة ‘وفا’ جريحاً منذ تأسيسها عام 1972، وعمل مراسلاً ومحرراً نشطاً فيها.

وبعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، كان ضمن البعثة الفلسطينية التي نسجت العلاقات المشتركة بين الثورتين الإيرانية والفلسطينية، وعمل مراسلا للوكالة هناك منذ شهر آذار عام 1979 وحتى مطلع عام 1980 ، ثم عاد إلى لبنان والتحق بموقعه في الوكالة ليستأنف عمله محرراً.

غادر بيروت مع مقاتلي الثورة إلى تونس عام 1982، وساهم هناك مع زملائه في إصدار نشرة وكالة الأنباء الفلسطينية ، وظل ( أبو الوفا )  في تونس ثم انتقل إلى الأردن وعمل في مكتب الإعلام ، وبعد إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية كان ضمن كوادر الوكالة الذين أسسوها في الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق