الاخبارشؤون فلسطينية

صحيفة امريكية تنشر مقترحات الرئيس عباس لـ جون كيري

264018_345x230

 

بيت لحم/اقترح الرئيس محمود عباس على وزير الخارجية الاميركي جون كيري نشر قوة من حلف شمال الاطلسي بقيادة اميركية في اراضي الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وقال عباس في سياق مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرتها الليلة الماضية ان هذه القوة من حلف ناتو سيكون بامكانها الانتشار في مختلف اراضي الدولة الفلسطينية وعلى جميع المعابر الحدودية وكذلك داخل القدس.

واضاف ابو مازن ان القوات الاسرائيلية سيمكنها البقاء في الضفة الغربية لمدة اقصاها خمس سنوات وليس ثلاث سنوات كما اقترح في الماضي على ان تتم ازالة المستوطنات خلال فترة مماثلة.

وأكد عباس ان الدولة الفلسطينية المستقبلية ستكون منزوعة السلاح ولن تمتلك الا قوة شرطية بحيث تتولى القوة الدولية حسب اقتراحه مهمة منع تهريب الاسلحة ومواجهة “الاعمال الارهابية” .

ومن ناحية اخرى رفض الرئيس مجددا مطالبة اسرائيل بالاعتراف بها كدولة يهودية مشيرا الى ان مصر والاردن لم يُطلب منهما القيام بذلك لدى توقيعهما معاهدتي السلام مع اسرائيل.

واشار عباس الى انه يرفض باستمرار مطالب العديد من الجهات الفلسطينية باعلان انضمام السلطة الفلسطينية الى هيئات الامم المتحدة او اللجوء الى المحكمة الدولية قائلا انه يريد استنفاد عملية التفاوض مع اسرائيل قبل اتخاذ أي خطوة من هذا النوع.

ولمح عباس الى انه سيوافق على تمديد الفترة الزمنية المحددة للمفاوضات اذا حصل في نهايتها على شيء واعد على حد تعبيره.

هذا وأكد ابو مازن مرة اخرى انه لن يوافق أبدا على العودة الى الكفاح المسلح.

معا

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى